أكبر شركة طيران أجنبية تعمل بدولة الاحتلال تلغي جميع رحلاتها

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت شركة الطيران الأمريكية “دلتا”، اليوم الأربعاء، أنها لن تعود إلى “إسرائيل” حتى نهاية آذار/ مارس من عام 2025، كما مدّدت شركة “ويز إير” الهنغارية إلغاء كلّ رحلاتها إلى “تل أبيب” حتى منتصف كانون الثاني/يناير 2025.

#عاجل | رويترز: شركة طيران دلتا الأمريكية ستوقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب حتى مارس 2025

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 16, 2024

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن “شركة ويز إير اتصلت بأكثر من 100 ألف إسرائيلي ممن اشتروا التذاكر، وأبلغتهم بإلغاء الرحلات كافة”.

عشرات من شركات الطيران العالمية أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل،آخرها
شركة طيران دلتا الأمريكية التي أعلنت أنها ستوقف رحلاتها بين نيويورك وتل أبيب حتى مارس القادم 2025،إسرائيل تحقق خسائر فادحة من خلال هروب الشركات العالمية منها،فلم تعد بلدا آمنا للاستثمار ولن تفلح في استعادة مكانتها… pic.twitter.com/A7qX4Kxjkc

— A Mansour أحمد منصور (@amansouraja) October 16, 2024

وتعدّ “ويز إير” أكبر شركة طيران أجنبية تعمل في “إسرائيل”، وبذلك تلغي نحو 200 رحلة جوية أسبوعياً إلى أكثر من 20 وجهة.

وفي السياق، أجّلت شركة الطيران البولندية “LOT” جميع رحلاتها حتى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ترجمة قدس| قناة كان العبرية: شركة الطيران الأمريكية دلتا تعلن عدم العودة إلى العمل لدى الاحتلال حتى أبريل 2025 على الأقل، وهي إحدى شركات الطيران الأمريكية الثلاث التي تعمل لدى الاحتلال وتسيّر رحلات يومية بين “إسرائيل” ونيويورك.

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 16, 2024

وذكرت صحيفة غلوبس الإسرائيلية، أن شركة الطيران اليونانية “بلوبيرد إيرويز”، التي يملكها إسرائيليون جزئياً، وكانت قد أعلنت قرب استئناف رحلاتها، وجدت صعوبة في استئناف رحلاتها أيضاً.

وكانت العديد من شركات الطيران على مستوى العالم، أوقفت خدماتها إلى دولة الاحتلال، كما قامت بمراجعة جداول رحلاتها لتجنب المجال الجوي الإسرائيلي، في محاولة لضمان سلامة الركاب، مع تزايد المخاوف الأمنية في المنطقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 376 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و344 وإصابة أكثر من 99 ألفا آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة