أونروا: الفلسطينيون بغزة عالقون في كابوس لا ينتهي من الموت والدمار

[[{“value”:”

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجمعة، إن الفلسطينيين في غزة “عالقون في كابوس لا ينتهي من الموت والدمار على نطاق لا يصدق”.

وأضافت الوكالة في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”، أن “الخوف انتشر مرة أخرى بين الأسر الفلسطينية في قطاع غزة، عقب أوامر للجيش الإسرائيلي بإخلاء بعض من المناطق في خان يونس والمواصي”.

#Gaza: New evacuation orders have been issued by Israeli authorities, even inside the so-called “humanitarian zone”.

Once again, fear spreads as families have nowhere to go. People remain trapped in an endless nightmare of death and destruction on a staggering scale. pic.twitter.com/Myi6z6Ix87

— UNRWA (@UNRWA) August 16, 2024

وأوضحت أن “أوامر الإخلاء شملت مناطق زعمت إسرائيل أنها منطقة إنسانية في غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

⬅️شاهد ..
لحظة قصف طيران الاحتلال أبراج في مدينة حمد في خانيونس بالتزامن مع نزوح الفلسطينيين بعد تهديدات الاحتلال pic.twitter.com/FBqHmCUyt9

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 16, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا وخمسة شهداء، وإصابة أكثر من 92 ألفا و401 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة