إصابة شاب بمخيم قلنديا والمقاومة تشتبك مع الاحتلال في بلاطة

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب شاب فلسطيني، فجر اليوم السبت، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا شمال شرق مدينة القدس، فيما اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي بلاطة وعسكر شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في حارة السوق وسط مخيم قلنديا، ونقل على أثرها للمستشفى، مشيرة إلى أن الاحتلال داهم عدة منازل في المخيم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

متابعات | انسحاب قوات الاحتلال من مخيم قلنديا ومصادر محلية تؤكد إصابة شاب برصاص الاحتلال pic.twitter.com/imVKihJr7R

— بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) October 19, 2024

في موازاة ذلك، أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم السبت، مخيمي بلاطة وعسكر الجديد شرق مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن جيش الاحتلال اقتحم المخيمين برفقة جرافة عسكرية، وداهم عدة من منازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم.

⬅️شاهد ..
جانب من اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس pic.twitter.com/NkuOkZUFvg

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 19, 2024

وقال مواطنون إن عدداً من آليات الاحتلال اقتحمت الضاحية قادمة من مدخلها الجنوبي وشارع فرعون، حيث جابت الشوارع الرئيسية وتحديدا محيط دوار العقدة والمقبرة والشارع المؤدي لمنطقة العزب، واعترضت سير مركبات المواطنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأمس الجمعة، شهدت مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، سلسلة من الاعتداءات نفذها مستوطنون بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم، تزامنًا مع موسم قطف الزيتون، علاوة على قمع مسيرات مناهضة للاستيطان.

👈عاجل| قوات الاحتلال تقتحم مخيم عسكر الجديد في نابلس برفقة جرافة عسكرية pic.twitter.com/mMtOi3EFtB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 19, 2024

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية خلة المي شرق يطا، جنوب مدينة الخليل، إذ نصبت حواجز عسكرية واستولت على عدد من المركبات الفلسطينية، بينما احتجزت عدة فلسطينيين أثناء قطفهم ثمار الزيتون في بلدة إذنا، غرب الخليل.

وبموازاة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة وسع جيش الاحتلال عملياته العسكرية، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها شرقي القدس المحتلة، مما أسفر عن استشهاد 752 فلسطينيا وإصابة نحو 6250 آخرين، واعتقال قرابة 11 ألفا و200 معتقل، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة