استشهاد لبنانيين في غارة للاحتلال وحزب الله يقصف 12 هدفا إسرائيلياً

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد لبنانيان، اليوم الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة جنوب لبنان، فيما تبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي قصف المواقع العسكرية.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، باستشهاد شخصين إثر استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة على طريق الناقورة جنوبي لبنان.

شهيدان إثر استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق الناقورة جنوب #لبنان وحزب الله يعلن استهداف ثكنة ميتات في الجليل الغربي بالصواريخ.. آخر التفاصيل مع مراسلنا رامز القاضي @ramezelkadi pic.twitter.com/Xx2ZkCaaSF

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 2, 2024

وأعلن حزب الله مهاجمة 12 هدفا إسرائيليا في الجليل وتلال كفرشوبا المحتلة، مؤكدا أنه قصف بالصواريخ تجمعا لكتيبة الاستخبارات التابعة لفرقة الجليل في ثكنة ميتات، ردا على الاعتداء الإسرائيلي على بلدتي بيت ياحون وبيت ليف جنوبي لبنان.

كما قال الحزب إنه قصف مباني يستخدمها الجنود في مستوطنتي شتولا والمنارة، واستهدف دورية إسرائيلية قرب مستوطنة كفريوفال.

تغطية صحفية: طواقم الإسعاف تنقل إصابتين جراء قصف الاحتلال لمركبة على طريق الناقورة جنوب لبنان. pic.twitter.com/xsIzqftdJf

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 2, 2024

هذا وأغارت الطائرات الإسرائيلية على عدة بلدات في الجنوب، وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن شخصا استُشهد وأُصيب 8 في الغارات الإسرائيلية، في حين نعى حزب الله أحد مقاتليه.

في المقابل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية إصابة عدة أشخاص بسبب سقوط صاروخ مضاد للدروع في يوفال بالجليل الأعلى.

إجلاء جرحى من مستوطنة كفريوفال إثر إطلاق مقذوف من جنوب لبنان#جنوب_لبنان#اساس_ميديا pic.twitter.com/baJpVIFLQm

— Asas Media/أساس ميديا (@asasmedialb) September 1, 2024

في الأثناء، أعلن جيش الاحتلال أن طائراته الحربية قصفت منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وأوضح الجيش في بيان، أن الطائرات قصفت أيضا مباني عسكرية لحزب الله في مناطق بيت ليف والطيبة والعديسة، كما هاجمت قوات الجيش بالمدفعية مناطق في كفر شوبا وشبعا بجنوب لبنان.

وذكر جيش الاحتلال أن جنديا أُصيب بجروح متوسطة نتيجة سقوط قذائف في منطقة كفر يوفال شمالي فلسطين المحتلة.

“الجيش يدافع فقط عن تل أبيب”.. سكان مستوطنات الشمال الإسرائيلي يعربون عن سخطهم لـ”تخلي” حكومة نتنياهو عنهم.#مجلة_ميم pic.twitter.com/nkDbvrSZ9I

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) August 29, 2024

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا يومياً للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح، و10 آلاف مفقود، ودمار هائل في البنية التحتية ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة