استشهاد مدير شرطة بلديات شمال غزة بمخيم جباليا

[[{“value”:”

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد مدير شرطة بلديات محافظة شمال قطاع غزة مازن الكحلوت، اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف الكحلوت بإطلاق النار عليه من طائرات كواد كابتر قرب مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمال القطاع.

عاجل | مراسل #الجزيرة: استشهاد مدير شرطة بلديات شمال قطاع غزة مازن الكحلوت باستهداف إسرائيلي قرب مستشفى #اليمن السعيد pic.twitter.com/y8rWlGHgQx

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 23, 2024

ولليوم الـ 21 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي والواسع على محافظة شمال القطاع، حيث يشن هجوما واسعا على مناطق بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، ويفرض حصارا مشددا على مناطق شمال القطاع.

وتمنع قوات الاحتلال دخول إمدادات المياه والطعام والدواء، وارتكبت مجازرا بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى خلال الأسبوع الماضي، في حين لا تزال جثامين شهداء في الشوارع يصعب الوصول إليها بفعل استهداف الاحتلال لطواقم الإسعاف والدفاع المدني.

استشهاد مدير شرطة بلديات محافظة شمال قطاع #غزة؛ مازن الكحلوت برصاص طائرة مسيرة قرب مستشفى اليمن السعيد في مخيم جباليا شمال القطاع. pic.twitter.com/wH7lERTJFK

— قدس فيد (@quds_feed) October 23, 2024

وفي تصريح له اليوم، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، الرائد محمود بصل، إن الاحتلال الإسرائيلي انتهج على مدار 3 أسابيع تدمير جباليا وتفريغها مربعاً مربعاً، ولم يكن القصف عشوائي مطلقاً بل اتخذ منهجية التفريغ المتدرج.

وأشار الرائد “بصل”، إلى أن ما يحدث في مخيم جباليا “غير مسبوق؛ فستشفى الأندونيسي مغلق ومستشفيات كمال عدوان والعودة محاصران وكل من يحاول الدخول أو الخروج منهما يتم استهدافه بشكل مباشر حتى الكوادر الطبية وكوادر الإسعاف”.

♦️الناطق باسم الدفاع المدني في #غزة، محمود بصل:

🔹سياسة جيش الاحتلال في جباليا هي تفريغ مربع مربع؛ وهناك المئات من المدنيين عالقون في منازلهم في بعض البلوكات بجباليا وهم يعيشون تحت خطر شديد

🔹الاحتلال تعمّد تدمير كتلة سكنية كبيرة في جباليا

— قدس فيد | عاجل (@qudsfeed_brk) October 23, 2024

تتواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 383 تواليًا، ما أسفر عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة