الإعلام الحكومي: الاحتلال يعلم أن مدرسة أبو حسين تضم نازحين قبل المجزرة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة على أن جيش الاحتلال كان يعلم أن مدرسة أبو حسين تضم آلاف النازحين الأطفال والنساء الذين شردهم من منازلهم وقصف أحياءهم المدنية وارتكب مجزرة ضدهم راح ضحيتها 28 شهيداً ينهم أكثر من 160 إصابة.

مدير المكتب الإعلامي الحكومي في #غزة إسماعيل الثوابتة للتلفزيون العربي: الاحتلال يشن حرب القتل والاستئصال في مخيم جباليا منذ 13 يوما pic.twitter.com/hQaAXYf5C5

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) October 17, 2024

واضاف مكتب الاعلام الحكومي أن هذه المذبحة ترفع عدد مراكز الإيواء والنزوح التي قصفها الاحتلال “الإسرائيلي” إلى 192 مركزاً للنزوح والإيواء، وتضم هذه المراكز مئات آلاف النازحين المشردين بفعل حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

اللحظات الأولى للمجزرة الإسرائيلية التي استهدفت مدرسة أبو حسين، والتي كانت تؤوي نازحين وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة pic.twitter.com/OZCTT9qmk2

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) October 17, 2024

وأكد أن هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع انهيار الواقع الصحي في محافظة شمال غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، وحيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالبها بالإخلاء لإيقاع أكبر قدر ممكن من القتل والإبادة الجماعية.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” لهذه المذبحة الجديدة ضد المدنيين والأطفال والنساء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

تكدس الإصابات في مستشفى كمال عدوان بعد نقل العشرات من مجزرة مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا. pic.twitter.com/vYY8bxjIF6

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 17, 2024

وحمل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا، وشبان يحاولون إنقاذ السكان بداخل الخيم وإخماد النيران بأدوات بدائية بسيطة بالرغم من عدم توفر المياه#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/zNkwSEOgXM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 17, 2024

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، ظهر اليوم الخميس،في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في جباليا أثناء توزيع وجبات الغذاء عليهم في شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن 24 شهيدًا و150 إصابة، غالبيتهم من الأطفال، وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة