الاحتلال يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، المقدسي أحمد عبد حسين عليان، على هدم منزله في بلدة بيت صفافا جنوب غرب القدس المحتلة قسرًا.

وقال طارق أحمد عليان: إن موظفي بلدية القدس سلموا والده قرارا في العاشر من شهر آب الماضي يقضي بهدم المنزل ذاتيًا حتى تاريخ 15 أيلول، وإلا تحضر طواقمها وتنفذ عملية الهدم.

⬅️شاهد ..الاحتلال يجبر الفلسطيني أحمد عليان على هدم منزله في بلدة بيت صفافا بالقدس المحتلة، بحجة البناء بدون ترخيص. pic.twitter.com/q9r4yJhynn

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 15, 2024

وأشار إلى أن “قرار هدم المنزل صعب للغاية، ولكن الأصعب أن يحضر طواقم البلدية لهدم المنزل، ويجبروهم على دفع عشرات آلاف الشواكل، عدا عن مخالفات البناء التي يدفعوها”.

ويعيش في المنزل نجله طارق عليان منذ 22 عامًا، مع زوجته و3 أبناء أكبرهم يبلغ من العمر 20 عامًا وأصغرهم 12 عامًا، وتبلغ مساحته 100 متر مربع، ومكون من خمسة غرف وتوابعها.

أطفال عائلة عليان يقفون أمام ركام منزلهم الذي أجبرهم الاحتلال على هدمه صباح اليوم في بلدة بيت صفافا ويستذكرون سنوات طفولتهم فيه pic.twitter.com/yus0x90VBb

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) September 15, 2024

وأوضح أحمد أن جلسة عقدت اليوم في المحكمة المركزية بالقدس بخصوص الأرض القائم عليها المنزل، ومضى 22 عامًا على تداول القضية عبر المحاكم الإسرائيلية.

وأضاف أن محاميه طالب ممثل دائرة الأراضي الإسرائيلية خلال الجلسة على إبراز ورقة تثبت شراء الأرض، ولكنه رفض.

المقدسي عبد عليان يشاهد منزل ابن عمه أحمد عليان الذي تحوله الآليات إلى ركام بقرار من الاحتلال في بلدة بيت صفافا pic.twitter.com/Ekzls3yakf

— شبكة العاصمة الإخبارية (@alasimannews) September 15, 2024

ولفت أحمد إلى أن والده دفع طوال الأعوام الماضية نحو 200 ألف شيكل مخالفات بناء، وما زال يتبقى 40 ألف شيكل.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة