الاحتلال يستولي على المبنى التاريخي لبلدية الخليل ويغلق أبوابه

[[{“value”:”

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أبواب المبنى القديم لبلدية الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، في منطقة عين عسكر وسط المدينة، تمهيدا للاستيلاء عليه.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا: أن قوات الاحتلال، أغلقت أبواب المبنى التاريخي، بـ”اللحام” الأوكسجيني.

وكانت قوات الاحتلال قد أخطرت بلدية الخليل قبل نحو عام بإخلاء ذلك المبنى، تمهيداً للاستيلاء عليه وتسليمه إلى المستوطنين.

<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FHebron.Municipality%2Fposts%2Fpfbid02NA7KxzdWt32eoVh6e3aVymYcjk9HnxB7b9ShEngZHaYFy4iJMKYLggGuWVtzWz7Ql&show_text=true&width=500&is_preview=true” width=”500″ height=”250″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share”></iframe>

واعتبر رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة أن هذا الإجراء “يمثل اعتداء صارخا على ممتلكات البلدية ومرافقها التي شغلتها لفترات طويلة قبل مجيء الاحتلال، ووضع العراقيل أمام استخدامه من قبل البلدية”.

وأكد أنّ هذا المبنى “إرث فلسطيني خالص، وأنّ قضية المبنى ما زالت ماثلة أمام القضاء، حيث تمتلك البلدية كل الوثائق القانونية والرسمية التي تُثبت ملكيتها للمبنى”.

وشدد على أنّ البلدية ستواصل متابعة القضية على كافة المستويات القانونية، ومن خلال المجتمع الدولي ومؤسساته، “لإبطال هذا الانتهاك الذي يمس كل مواطن فلسطيني في المدينة”.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أخطرت يوم 4 أيار/مايو 2023، عبر ورقة علقت على باب مبنى البلدية التاريخي للخليل، بإخلاء المبنى المكوّن من طابقين بمساحة 205 أمتار مربعة، وأمهلت القائمين عليه مدة 45 يوما للاعتراض.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة