الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الصهيوني – فجر الخميس- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها مواجهات في عدة محاور.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة شبان من بلدة عبوين شمال رام الله، وشاباً من بلدة سلواد شرقا.

وأفادت مصادر محلية أن جيش الاحتلال داهم بقوة كبيرة بلدة عبوين، واعتقل كلاً من: محمد إسماعيل مزاحم، وإسماعيل رزق دار أحمد، ومحمد حسن حمد، وأنس عبد السلام خليل، وقام بتكسير مركبة المواطن محمد كريم علان، وهدم نصب تذكاري للشهيد موفق مزاحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب عدي عمر حامد، خلال اقتحامها بقوة خاصة تبعتها تعزيزات عسكرية بلدة سلواد.

وأضافت المصادر، أن جيش الاحتلال اقتحم بلدات وقرى دير عمار وبيتللو وكفر نعمة غربا دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الخليل

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت 5 مواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية العديد من أحياء البلدة وتمركزت في مناطق المثلث والظهر والبياضة ومثلت مقبل والقرنة، وأجرت عمليات تمشيط في محيط منازل المواطنين واعتلوا أسطح بعضها وحطموا محتوياتها وسط اندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود القنابل المسيلة للدموع.

وأكدت المصادر اعتقال والد الشاب وسيم بحر، ومحمد ابراهيم أبو ماريا، والجريح شريف زهدي عوض، ومصطفى قوقاس، وعمرو بسام الطيط.

طولكرم

وفي طولكرم، أفادت مصادر محلية باقتحام قوات الاحتلال المدينة، وتنفيذ حملة مداهمات في ضاحية شويكة، وضاحية اكتابا وحي النعالوة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وحطمت محتويات بعضها واعتدت على قاطنيها، واعتقلت الصحفي حازم ناصر من ضاحية اكتابا.

نابلس

وفي نابلس، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حاجز بيت فوريك شرق نابلس، في كلا الاتجاهين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز المقام عند مدخل بلدة بيت فوريك بشكل مفاجئ، الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة.

يذكر أن الحاجز يتسبب في معاناة شبه يومية لنحو 25 ألف مواطن من بلدتي بيت فوريك وبيت دجن شرق نابلس.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة