الاحتلال يقتحم مخيمات في نابلس ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون بجنين

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مخيمات بنابلس شمالي الضفة الغربية، وبينما اعتقلت قواته عددا من الفلسطينيين أثناء اقتحامها الخليل، اعتدى مستوطنون مسلحون على قاطفي الزيتون في جنين.

وأفادت مصادر محلية باقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مخيمي بلاطة وعسكر شرقي نابلس بعدد من الدوريات رفقة جرافة عسكرية، مع سماع صوت إطلاق نار.

“حولوه ثكنة عسكرية”.. محافظ #نابلس يندد باقتحام مستوطنين قبر النبي يوسف لإقامة طقوس دينية”#الجزيرة_مباشر | #فلسطين pic.twitter.com/5nX0yv7cX5

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) October 23, 2024

وذكرت المصادر أن الاحتلال انتشر في عدة أماكن بمخيم بلاطة، قبل أن ينسحب من المخيم باتجاه مخيم عسكر القديم.

وأصيب، مساء أمس الأربعاء، 4 مواطنين فلسطينيين بعد أن صدمت مركبتهم آلية عسكرية إسرائيلية، في حين أصيب خامس بعدما ضربه أفراد من الجيش الإسرائيلي قرب قرية عزموط، شرقي نابلس.

📹 جانب من اقتحام جرافة لجيش الاحتلال مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس pic.twitter.com/tXzLD0NMaZ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 24, 2024

كما أفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها مخيم الفوار ومدينة دورا بالخليل في الضفة الغربية.

ونفذت آليات عسكرية إسرائيلية اقتحامات لحي البالوع في مدينة البيرة وبلدة دير أبو مشعل غربي رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال دهمت البلدة بعدة آليات، جابت شوارع وأحياء البلدة، في وقت دهم فيه جنود الاحتلال عدة منازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

بسبب إلقاء الطفل عبد الله هواش، البالغ من العمر 11 عاماً، حجراً على جيب إسرائيلي مصفح في نابلس، أطلق جنود الاحتلال النار عليه وقتلوه بدم بارد. pic.twitter.com/2jA4SIk4WX

— Tamer | تامر (@tamerqdh) October 22, 2024

وفي جنين، هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، قاطفي الزيتون في قرية مريحة قرب بلدة يعبد جنوب جنين.

وقال مواطنون، إن عددا من المستوطنين المدججين بالسلاح، هاجموا المزارعين واستفزوهم في محاولة لمنعهم من قطف الزيتون.

وأوضحوا أن مستوطني مستوطني “مابود وثان” المقامة على أراضي بلدة يعبد، يعتدون بشكل متكرر منذ قرابة 20 يوما على قاطفي الزيتون في خربة مريحة.

#فيديو | مستوطنون يعتدون على قاطفي الزيتون في بلدة “أمريحة” قرب بلدة يعبد جنوب غربي جنين. pic.twitter.com/09FP9MiDu1

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 24, 2024

ويشهد موسم قطف ثمار الزيتون في الضفة هذا العام اعتداءات متكررة من المستعمرين وقوات الاحتلال، كحرق أشجار الزيتون وتقطيعها، وسرقة المحصول، ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المدمع على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة