الاحتلال يمنع مزارعين في دورا وقرية تل من قطف الزيتون

[[{“value”:”

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاحد، المزارعين من الوصول إلى أراضيهم جنوب الخليل، فيما تسببت في اشتعال النيران في أراضي جنوب غرب نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال منعت المزارعين في بلدة دورا من الوصول إلى أراضيهم في منطقتي “خلة طه” و”العابد” من أجل قطف ثمار الزيتون.

تصاعد اعتداءات المستوطنين على قاطفي الزيتون في الضفة الغربية pic.twitter.com/pFlCxO1cl3

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 12, 2024

وتتعرض هذه الأراضي منذ سنوات لمحاولات متواصلة لفرض سيطرة الاحتلال عليها، حيث هدمت قوات الاحتلال مؤخرا عددا من المنازل فيها، إلى جانب تجريف الأراضي، واقتلاع الأشجار، وتخريب آبار المياه وتسمميم الأراضي الرعوية، لإجبار المواطنين على الرحيل.

من جانب اشتعلت النيران في أراضي المواطنين بقرية تل جنوب غرب نابلس، بفعل إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز على المزارعين.

تحت تهديد السلاح وبحماية جنود الاحتلال.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون الفلاحين الفلسطينيين في أثناء محاولتهم الوصول إلى أراضيهم وقطف ثمار الزيتون في عدة قرى بالضفة الغربية. pic.twitter.com/E6EkXBmny8

— TRT عربي (@TRTArabi) October 12, 2024

وذكر مزارعون أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاههم أثناء قطفهم الزيتون في منطقة “العرقان”، ما أدى إلى اشتعال النيران في أراضي المواطنين المزروعة بالزيتون.

وأفادوا بأن المزارعين وقاطفي الزيتون غادروا المكان بسبب النيران المشتعلة، وقنابل الغاز التي أطلقها الجنود نحوهم.

وكان الاحتلال اعتدى صباحا، على مواطن من القرية أثناء ذهابه لقطف محصول الزيتون.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة