الرشق: حديث نتنياهو عن أماكن معينة للتطعيم ضد شلل الأطفال بغزة تلاعب ومرواغة

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق، مساء الأربعاء، إن حديث رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن تخصيص أماكن معينة بغزة للتطعيم ضد شلل الأطفال تلاعب جديد ومرواغة مكشوفة لمواصلة حرب الإبادة الجماعية والقتل الممنهج ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الرشق، في تصريح وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن موقف نتنياهو ليس موافقة على هدنة إنسانية طالبت بها الأمم المتحدة ومنظمات دولية، بل إمعان في الموت البطيء لأطفال غزة.

#عاجل | عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق:
📌نتنياهو يحاول إفشال خطوة الأمم المتحدة بشأن التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
📌نطالب الأمم المتحدة بالضغط على نتنياهو لقبول هدنة إنسانية شاملة في غزة pic.twitter.com/7QFiS3XS3M

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) August 28, 2024

وشدد على أن “الطريقة المشبوهة التي يحاول نتنياهو وحكومته فرضها من شأنها إفشال خطوة الأمم المتحدة، وحرمان مئات الأطفال من التطعيم ضد الشلل”.

وأوضح الرشق أن المطلوب من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط بكل الوسائل على نتنياهو لقبول هدنة إنسانية شاملة في غزَّة، للتمكّن من تنفيذ التطعيم لكل أطفال القطاع، وفق دعوة الأمم المتحدة، وليس انتقاء أماكن معيّنة تختارها حكومة الاحتلال الفاشية كما تشاء، لتواصل ممارسة جرائمها الوحشية بحقّ المدنيين والأبرياء العزَّل.

⭕️ متابعة | القيادي في حمــاس، عزت الرشق:

📌تصريحات وزير الخارجية الصهيونية الإرهابي يسرائيل كاتس، التي دعا فيها إلى التعامل مع الضفة كما يتم التعامل مع غزة؛ هي دعوةٌ فاشيّة لتوسيع دائرة الدمار والإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المواطنين الفلسطينيين، وهي إمعانٌ صهيوني في…

— شبكة فلسطين للحوار (@paldf) August 28, 2024

وجدد الرشق دعم حركة حماس مبادرة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بضرورة البدء الفوري والعاجل في هدنة إنسانية شاملة في كامل غزَّة، تسمح بتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، لكل أطفال القطاع، الذين يعيشون مأساة حقيقية جراء تفشي الأمراض والأوبئة، بسبب استمرار الاحتلال في عدوانه وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها منذ أكثر من 10 أشهر.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة