الرشق: لا تعتادوا المشهد ولا تألفوا المجازر بحق إخوانكم في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي بحركة حماس، عزت الرشق، نحن أمام محرقة جديدة، ينفذها الجيش الإسرائيلي بسلاح أمريكي ودعم وغطاء من العجز الدولي، ويستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وأضاف الرشق في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لحركة “حماس” إن “دولة الاحتلال تحرق الأطفال والنساء والشيوخ في الخيام ومراكز الإيواء، فهل هناك جريمة أدعى لتحرك دولي من هذه الإبادة المستمرة منذ عام؟!”

#متابعة_شهاب | 📌القيادي في حركة حماس عزت الرشق:

محرقة نازية جديدة، ينفذها الجيش الصهيوني بسلاح أمريكي ودعم وغطاء من العجز الدولي، ويستهدف خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

دولة الاحتلال تحرق الأطفال والنساء والشيوخ في الخيام ومراكز الإيواء، هل هناك جريمة أدعى… pic.twitter.com/IJPa2LISB5

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 14, 2024

وتابع “نعلم يقينا أن المجتمع الدولي لن يتحرك، وأن الكيان الصهيوني أمِن العقاب، ولكننا لن نمل من نداء أبناء أمتنا، هذا وقت تصعيد الفعل، كلٌ بما يستطيع”.

وختم القيادي في “حماس” برسالة وجهها للأمتين العربية والإسلامية “المهم ألا تعتادوا المشهد، ولا تألفوا المجازر بحق إخوانكم، ولا يظن العدو أن أهل غزة لا ظهر لهم!”.

“الناس ولعوا”.. الاحتلال يرتكب مجزرة بعد قصفه خيام النازحين داخل مستشفى شهـ.ـداء الأقصى وسط قطاع غزة pic.twitter.com/HQWKryKi5Q

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2024

واستشهد 4 مواطنين وأصيب 40، فجر اليوم الإثنين، بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بالمحافظة الوسطى من قطاع غزة.

وصرح المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة بأن الاحتلال قصف للمرة الـ 7 على التوالي خياما للنازحين داخل مستشفى شهداء الأقصى، ونفذ اليوم محرقة جديدة راح ضحيتها 4 شهداء و40 إصابة بينها خطيرة.

وخلال عام من الإبادة الجماعية على قطاع غزة، رصد المكتب الإعلامي الحكومي قصف الاحتلال 187 مركزاً للإيواء والنزوح، استشهد بداخلها أكثر من 1060 شهيداً.

دخلت جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين والنازحين واللاجئين بقطاع غزة، يومها الـ 374 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة واستمرار حرب التجويع والتعطيش.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 42 ألفًا و227 شهيدا، بالإضافة لـ 98 ألفًا و464 مصابا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، وفقا لبيان وزارة الصحة أمس الأحد.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة