العطاري تبحث مع سفير تونس آليات التعاون الثنائي في قطاع العمل

 ​   

رام الله / PNN – بحثت وزيرة العمل إيناس العطاري، مع سفير تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح، عدداً من القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي في قطاع العمل.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تطرق إلى مجالات التدريب المهني، والتشغيل، والاستفادة من التجربة التونسية الواسعة في هذه المجالات، من أجل خلق فرص عمل جديدة، خاصة في ظل معدلات البطالة المرتفعة والوضع الاقتصادي الصعب وتردي الظروف المعيشية للمواطنين.

وأطلعت العطاري، السفير التونسي على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع العمل في ظل تداعيات العدوان الإسرائيلي وممارساته في الضفة الغربية وقطاع غزة، وما تسبب ذلك من آثار سلبية على سوق العمل وارتفاع معدلات البطالة بشكل ملحوظ، مشيرة إلى تدخلات الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة العمل من أجل خفض معدلات البطالة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والعمال.

وشددت على أهمية توثيق أطر التعاون بين البلدين من خلال توفير الدعم الفني التونسي للجانب الفلسطيني، في مجالات التدريب المهني والتشغيل، والاستفادة من التجربة التونسية من خلال تطوير البرامج والمناهج، وخلق فرص عمل للشباب يحتاجها سوق العمل الفلسطيني، وبما يسهم في خفض معدلات البطالة المرتفعة.

من جانبه، أكد بن فرح، على دعم تونس الثابت لدولة وشعب فلسطين، والمساهمة في تعزيز صمودهم على أرضهم وتخفيف المعاناة والظروف المأساوية التي يعيشها، معربا عن استعداد بلاده لتقديم كل التسهيلات لدعم التعاون الثنائي المشترك، لإسناد قطاع العمل الفلسطيني في مختلف المجالات.

  

المحتوى ذو الصلة