القيادي مرداوي: اشتراطات نتنياهو ستسقط ولا اتفاق دون انسحاب كامل

[[{“value”:”

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

قال القيادي في حركة حماس، محمود المرداوي إن اشتراطات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في المفاوضات الجارية “ستزول وستسقط”، متعهدا بفرض إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني عليه.

وشدد المرداوي في حديث لقناة الجزيرة، على أن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة لن يتم إلا من خلال صفقة تبادل أسرى، مؤكدا أن أي اتفاق لن يتم سوى بانسحاب إسرائيلي كامل من محوري نتساريم وفيلادلفيا.

نتنياهو يحاول شراء الوقت
لكن المقاومة له بالمرصاد#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/YyLO4Fr5j7

— محمود مرداوي (@Mardawi_Mahmoud) September 2, 2024

وأضاف “المقاومة قالت إن هذا الملف لن يغلق إلا باتفاق، ولا يمكن أن يتم بوجود جندي إسرائيلي واحد على أرض غزة”، مشيرا إلى أن هذا ما أوصلته حماس إلى الوسطاء القطريين والمصريين.

واعتبر الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين عبر العمل العسكري فشل فشلا ذريعا، محملا نتنياهو المسؤولية كاملة، كما اتهمه بعرقلة كافة المقترحات ووضع العراقيل أمام إبرام صفقة تبادل.

صحفي بريطاني: من الواضح أن خطة نتنياهو ترتكز على إبقاء الأسرى لاستكمال الإبـ،ـادة حتى النهاية وحتى لو كان ذلك يعني موت من تبقى منهم جميعاً. pic.twitter.com/hEUNXP0uAi

— نون بوست (@NoonPost) September 2, 2024

ومضى المرداوي متوعدا “سنكسر نتنياهو، وسيرضخ لنا وسنفرض عليه التصرف وفق إرادتنا، ولن يحقق أي هدف من أهدافه”، مؤكدا أن نتنياهو لن يرضخ سوى للضغط وهو ما أكده أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحماس- في تغريداته الأخيرة.

ووجه رسالة إلى واشنطن مفادها أن الحرب تعرض مصالح الولايات المتحدة الإستراتيجية في المنطقة إلى خطر، إذ يدفع نتنياهو نحو حرب إقليمية “إذا استمر في عماه الأمني والاستخباري والفشل السياسي”.

“نسف المقترح الأميركي الجديد”.. هل يستغل بنيامين نتنياهو ملف محور فيلادلفيا لعرقلة الوصول إلى اتفاق نهائي لوقف إطلاق النار في #غزة؟ @JaradatAhmad1 pic.twitter.com/mC24CFPJQJ

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 3, 2024

كما وجه القيادي بحماس رسالة إلى عائلات الأسرى الإسرائيليين قائلا إن الجميع يشاهد كيف يريد نتنياهو قتل الأسرى، مضيفا “يجب أن يعلموا أن أبناءهم لن يتحرروا إلا بموافقة المقاومة على أي اتفاق يتم التوصل إليه”.

عــاجــل | كتائب القسام تبث صورا للأسرى الصهاينة الستة القتلى بغزة وتقول إن نتنياهو فضل عرقلة الصفقة على استعادتهم أحياء pic.twitter.com/QaRB3BP10p

— رضوان الأخرس (@rdooan) September 1, 2024

وشدد على أن الوقت ينفد خاصة أن الظروف التي يضع جيش الاحتلال الأسرى الإسرائيليين بغزة في غاية الصعوبة والتعقيد.

وقبل وقت قصير من المقابلة، نشرت القسام رسالة أخيرة لأسيرة إسرائيلية كانت ضمن الأسرى الستة الذين أعلن جيش الاحتلال استعادة جثامينهم من نفق برفح جنوبي القطاع.

#أبو_عبيدة: صدرت تعليمات جديدة للمجاهدين المكلفين بحراسة الأسرى بخصوص التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم، وإصرار نتنياهو على تحرير الأسرى من خلال الضغط العسكري بدلا من إبرام صفقة سيعني عودتهم إلى أهلهم داخل توابيت#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/qkC2dfaQnU

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 2, 2024

كما نشرت صورة تظهر أحد مقاتليها ممسكا مسدسه بيده وأمام أسير إسرائيلي مع عبارات واضحة باللغتين العربية والعبرية “ضغط عسكري يساوي موتا وفشلا. صفقة تبادل تساوي حرية وحياة”.

وكانت القسام قد بثت أمس الأحد رسالة للمجتمع الإسرائيلي مفادها أن “نتنياهو اختار محور فيلادلفيا على حساب تحرير أسراكم”، مشيرة إلى أن هؤلاء الأسرى الستة كانوا أحياء ولكنهم أصبحوا من الماضي، وأكدت أن نتنياهو يصنع العشرات من رون آراد.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة