انفجارات في تل أبيب بعد تسلل مسيرتيّن من لبنان

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلامي

دوت أصوات انفجارات كبيرة في مدينة “تل أبيب” المحتلة (يافا)، مساء الجمعة، في أعقاب تسلل طائرتين مسيّرتين أطلقتا من لبنان، بحسب وسائل إعلام عبرية.

وقال جيش الاحتلال إن “الانفجارات نجمت عن اعتراضات أو سقوط مسيّرة في (تل أبيب)”، مضيفا أنه “جرى رصد تضرر مبنى على الأقل”.

من مكان سقوط المسيّرة في “هرتسيليا” و إعلام العدو يعترف:
“هذه هي أكبر مسافة تقطعها مسيّرة من لبنان حتى الآن” pic.twitter.com/pIcJGqwO55

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 11, 2024

وأوضح أن “الحادث قيد التحقيق دون الإبلاغ عن إصابات”.

ولفت إلى أنه “يجري التحقيق فيما إذا كان المبنى أصيب بفعل الطائرة التي انفجرت أم بفعل الصواريخ الاعتراضية”.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، “بانقطاع التيار الكهربائي في بلدة (هرتسيليا) بعد تفعيل صفارات الإنذار إثر تسلل المسيّرتين”.

انفجار مسيّرة في #تل_أبيب أُطلقت من جنوب #لبنان عقب فشل القبة الحديدية في اعتراضها pic.twitter.com/KfLAn2BxkD

— TRT عربي (@TRTArabi) October 11, 2024

ومنذ بدء تصعيد جيش الاحتلال في لبنان، تصاعدت وتيرة إطلاق الطائرات المسيرة من اليمن والعراق ولبنان باتجاه المدن والبلدات “الإسرائيلية”، في إطار مرحلة جديدة من الحرب التي بدأت في السابع من تشرين الأول/أكتوبر عام 2023، وإسنادا لجبهة المقاومة في قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 370 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و126 وإصابة أكثر من 98 ألفا و117 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة