تشييع القائد إسماعيل هنية .. وداع مؤثر ومشاركة رسمية وشعبية في الدوحة

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

توافد آلاف المصلين إلى مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في مراسم تشييع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة.

وأفاد مراسل المركز الفلسطيني للإعلام، أن العديد من الوفود الرسمية الممثلة للدول والهيئات وصلت إلى الدوحة للمشاركة في تشييع القائد هنية.

وأضاف أنه منذ وقت مبكر صباح اليوم بدأ توافد الآلاف من الجالية الفلسطينية والجاليات العربية والإسلامية إلى جانب القطريين لمسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب لوداع هنية والمشاركة في الصلاة عليه وتشييعه.

وتجري الاستعدادات في الدوحة لتشييع جثمان هنية بحضور شعبي ورسمي، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة الإمام المؤسس في لوسيل.

▪️وفود شعبية تتوجه نحو مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب في الدوحة للمشاركة في جنازة رئيس المكتب السياسي لحمـــاس إسماعيل هنية ومرافقه pic.twitter.com/kAAvs0yDBB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 2, 2024

وبالتزامن مع مع الصلاة على هنية في الدوحة تقام عليه صلاة الغائب في أرجاء العالم.

وأمس الخميس وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى الدوحة قادما من إيران.

وشهدت العاصمة الإيرانية الخميس مراسم تشييع لرئيس المكتب السياسي لحماس بحضورٍ رسمي وشعبي، وذلك غداة اغتياله في مقر إقامته في طهران.

وصباح الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية في “غارة صهيونية” استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجاء اغتيال هنية فيما تشن إسرائيل بدعم أميركي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة خلفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة