جماهير طوباس تشيّعُ أربعة من شهداء عدوان الاحتلال

[[{“value”:”

طوباس- المركز الفلسطيني للإعلام
شيعت جماهير غفيرة جثامين أربعة شهداء في مخيم الفارعة في طوباس ظهر اليوم الخميس، وسط هتافاتٍ مطالبةٍ بالثأر لدماء الشهداء.

وانطلق موكب تشييع الشهداء الأربعة من أمام ثلاجة الموتى في بلدة طمون إلى منازلهم في المخيم، ونقلوا بمركبات الإسعاف.

وانطلق موكب كل شهيد إلى منزل عائلته لوداعه ثم التجمع في ساحة مكتب وكالة الغوث في المخيم والانطلاق إلى مركز الشهيد صلاح خلف حيث تم أداء صلاة الجنازة، ومن ثم إلى مقبرة شهداء مخيم الفارعة لمواراتهم الثرى.

#صور | تشييع جثامين 4 شـ.ـهداء بمخيم الفارعة في طوباس. pic.twitter.com/A2ondj7hfP

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 29, 2024

ورددّ المشاركون في التشييع هتافاتٍ مؤيدة للشهداء ومسيرتهم، ومطالبة الردّ والانتقام السريع على جرائم الاحتلال وتصعيد المقاومة.

وأكد المشاركون أنّ دماء الشهداء ستزهرُ نصرًا وعزًا، مشددين على أن طريق المقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير الأرض والمقدسات من دنس الاحتلال.

واستشهد 17 مواطنًا وأصيب العشرات برصاص وقصف الاحتلال منذ فجر أمس الأربعاء، في عملية عسكرية واسعة أطلقتها قوات الاحتلال على مدن ومخيمات شمال الضفة الغربية.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس من مخيم الفارعة جنوب طوباس، بعد عملية عسكرية واسعة استمرت لنحو 30 ساعة، استشهد خلالها 4 مواطنين وأصيب نحو 10 آخرون إلى جانب عدد من المعتقلين.

وأظهرت صور ومشاهد لآثار الدمار والخراب الذي خلّفه الاحتلال في الشوارع والبنية التحتية بالمخيم، حيث عملت آليات الاحتلال على تجريف الطرق وتدمير وحرق عدد من المنشآت.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بتعزيزات عسكرية لمدينة جنين ومخيمها ومدينة طولكرم ومخيميها نور شمس وطولكرم، وسط اندلاع اشتباكات عنيفة مع المقاومين، تخللها تفجير عبوات ناسفة بآليات الاحتلال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة