جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده بكمين للقسام شمال غزة

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

كشف جيش الاحتلال، أن 3 من جنوده من سكان مستوطنات في الضفة الغربية، قتلوا في كمين لكتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، بجباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت “القسام” في وقت سابق من اليوم الخميس، أنها “أوقعت سرية مشاة ميكانيكية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في كمين مركب شرق مخيم جباليا بشمال قطاع غزة”.

تغطية صحفية: الجنود الثلاثة الذين أعلن الاحتلال مقتلهم بانفجار عبوة ناسفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة. pic.twitter.com/VjRA43utZj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 10, 2024

وأوضحت أن “سرية الاحتلال كانت تتألف من 12 مركبة وشاحنة محملة بالجنود، وفور وصولها إلى موقع الكمين تم تفجير عبوة (شواظ) في الشاحنة المحملة بالجنود، واستهداف سيارة جيب بقذيفة (تاندوم)”.

الله أكبر ولله الحمد

مقتلة لجنود الاحتلال في جباليا..

عــاجــل | كتائب القسام: خلال كمين مركب شرق معسكر جباليا… أوقع مجاهدونا سرية مشاة ميكانيكي مؤللة تابعة لجيش الاحتلال مكونة من 12 مركبة عسكرية وشاحنة محمّلة بالجنود في كمين منطقة معد مسبقًا، وفور وصول القوة إلى المقتلة تم… pic.twitter.com/B9OAz5JkRa

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 10, 2024

وأضافت أن “مقاتلي (القسام) تقدموا نحو منطقة الكمين، وأجهزوا على من تبقى من الجنود من المسافة صفر بالأسلحة الخفيفة، كما استهدفوا عددا من الجنود الذين فروا من المكان باتجاه أحد المنازل بعبوة مضادة للأفراد، وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وأكدت استهداف دبابتين من نوع “ميركافا” بقذيفة “تاندوم” وعبوة “شواظ” في الكمين.

جيش الاحتلال يعلن رسمياً مقتل 3 جنود في انفجار عبوة ناسفة شمال قطاع #غزة. أحد الجنود ضابط برتبة رائد ويشغل منصب “نائب قائد سرية”، وجميعهم من مستوطنات الضفة الغربية. pic.twitter.com/f4wtFDXPvo

— قدس فيد (@quds_feed) October 10, 2024

كما أعلنت عن “تمكن مقاتليها من الاشتباك مع قوة خاصة تابعة للاحتلال من المسافة صفر، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، غرب معسكر جباليا شمالي قطاع غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 370 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 42 ألفا، و65 وإصابة أكثر من 97 ألفا و886 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة