جيش الاحتلال يعترف بمقتل 5 عسكريين بمعارك جنوب لبنان

[[{“value”:”

بيروت –  المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الإحتلال “الإسرائيلي”، الخميس، مقتل ضابطين وجنديين وقائد سرية، وإصابة ستة آخرين بينهم ضابطان بجراح خطرة، في معارك جنوبي لبنان.

وقال جيش الاحتلال، إن “الجنود قتلوا جراء قنابل ألقاها عناصر (حزب الله) بعد خروجهم من نفق في منطقة معقدة مقابل (زرعيت) بالقطاع الغربي جنوبي لبنان”.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، وسعت قوات الاحتلال نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

الجيش الإسرائيلي: مقتل 5 عسكريين بينهم قائد سرية وضابطان وجنديان في معارك جنوب #لبنان pic.twitter.com/pfrVvdA3TZ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 24, 2024

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و574 شخصا وإصابة أكثر من 12 ألفا آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ 383 يوما، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 42 ألفا، و847، وإصابة 100 ألف و544 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الجيش الإسرائيلي: مقتل 57 ضابطا وجنديا على جبهة #لبنان منذ اندلاع المواجهة pic.twitter.com/HG7z3EtahC

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 24, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة