حصيلة 38 عملاً مقاومًا في الضفة: قتيلان إسرائيليان و30 جريحًا بأسبوع

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

وثق مركز معلومات فلسطين “معطي”، 38 عملاً مقاوماً ضد الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحلتة خلال الأسبوع الفائت.

وقال “معطي”، في إحصائية نشرها، اليوم الأربعاء، اطلع عليها المركز الفلسطيني للإعلام، أن عمليات المقاومة تواصلت في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بوتيرة متسارعة خلال معركة “طوفان الأقصى” التي في السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

تغطية صحفية: مشاهد جديدة.. اشتباكات عنيفة بين المقــ ــاومة وقوات الاحتلال في جنين شمال الضفة الغربية. pic.twitter.com/NDccxdQGT3

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 15, 2024

وأشار المركز إلى أن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين وجرح نحو 30 آخرين، خلال الأسبوع الماضي.

ووثق المركز 114 عملًا مقاومًا في الضفة والقدس خلال الفترة ما بين 4 حتى 10 أكتوبر الجاري.

وأشار إلى تنفيذ المقاومة 24 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال، وعمليتي طعن منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الجاري، فيما رصد المركز 330 عملية إطلاق نار في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

#عاجل | اشتباكات عنيفة ومستمرة في مخيم جنين شمال الضفة الغربية. pic.twitter.com/zqgYn0qLN7

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 14, 2024

وذكر المركز أن المقاومين في الضفة صعدوا من عمليات تفجير العبوات الناسفة، التي أثخنت بقوات الاحتلال وآلياته العسكرية، إذ فجر المقاومون 13 عبوة ناسفة، ضمن تصديهم لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وقال “معطى” في تقريره، إن مواجهات عنيف اندلعت مع قوات الاحتلال في 61 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات، وتصدي للمستوطنين في 5 مواقع.

⭕️عاجل| حزب الله: نخوض اشتباكات عنيفة مستمرة مع قوات العدو في محيط بلدة القوزح من مسافة صفر وبِمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، ونؤكد سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدو.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 16, 2024

وفي سياق متصل، أشار المركز إلى خروج 6 مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة منذ أكثر من عام، على مدار الأسبوع الماضي.

#شاهد| اشتباكات مسلحة عنيفة ومتواصلة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة بحي الهدف بمدينة جنين pic.twitter.com/pf4rLjgnYQ

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 15, 2024

وتأتي عمليات المقاومة هذه في وقت تشهد فيه الضفة الغربية تصعيدًا غير مسبوق لانتهاكات الاحتلال والمستوطنين، فيما يشهد قطاع غزة حرب إبادة جماعية بدعم أمريكي مطلق للاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

#شاهد| اندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال في مخيم جنين، بالتزامن مع أصوات انفجارات قوية pic.twitter.com/rhq5QK4kHP

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 15, 2024

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل مجازرها بغزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة