حماس: ادعاءات الاحتلال بمدرسة أبو حسين “أكاذيب ممنهجة لتبرير الإبادة”

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة حماس إن ادعاءات الاحتلال “الإرهابي” استخدام مدرسة أبو حسين لأغراض المقاومة مجرد أكاذيب ممنهجة يستخدمها العدو لتبرير جريمته ومحرقته بحق النازحين الأبرياء.

وارتكب جيش الاحتلال، ظهر اليوم الخميس، مجزرة مروعة راح ضحيتها 22 مواطناً بينهم نساء وأطفال، إثر قصف مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، والتي تؤوي مئات النازحين.

15 شهيدا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين بمخيم جباليا، وشبان يحاولون إنقاذ السكان بداخل الخيم وإخماد النيران بأدوات بدائية بسيطة بالرغم من عدم توفر المياه#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/zNkwSEOgXM

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 17, 2024

وعدّت حماس في بيان اليوم الخميس، مجزرة مدرسة أبو حسين “جريمة إبادة يتحمّل الاحتلال كامل تداعياتها وعواقبها”.

وأضافت: “في مجزرة مروعة متكررة، أقدم العدو الصهيوني المجرم على قصف خيام النازحين في مدرسة أبو حسين (…) وذلك ضمن خطته الإرهابية والإجرامية الرامية لتهجير أهلنا من مناطقهم في شمال القطاع”.

مشاهد عقب المجزرة التي ارتكبها “جيش” الاحتلال في مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا pic.twitter.com/3gHGkRkFSj

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 17, 2024

وشددت حماس على أن شمال قطاع غزة يتعرض لمحرقة وإبادة جماعية وتهجير ممنهج على مرأى ومسمع من العالم، “ما يمثل وصمة عار على جبين تلك الهياكل الدولية العاجزة عن حماية الإنسانية”.

وجددت حماس دعوتها الدول العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، بضرورة التحرك الفوري لوقف جريمة الإبادة التي يرتكبها الاحتلال النازي في قطاع غزة، وتتهدّد السلم والأمن في عموم المنطقة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة