حماس: مذبحة رفيدة امتداد لجرائم الإبادة الإسرائيلية بغطاء أمريكي

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة حماس إن المذبحة الإسرائيلية “الوحشية” التي ارتكبت في دير البلح، تعد امتداداً لجرائم جيش الاحتلال على مدار عام من حرب الإبادة في قطاع غزة.

وأضافت في بيان اليوم الخميس، إن الاحتلال ارتكب “المذبحة البشعة” في مدرسة رفيدة المكتظة بآلاف النازحين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، في وقت يُطبق فيه الاحتلال الفاشي على شمال قطاع غزة ويُعمِل فيه تنكيلاً وقتلاً.

#شاهد| مشاهد صعبة من داخل مستشفى شهداء الأقصى بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مدرسة رفيدة التي تضم نازحين وسط القطاع. pic.twitter.com/i9HOlDt0XQ

— قناة راجعين Rajeen TV (@rajeentv) October 10, 2024

وشددت حماس أن المجازر والجرائم الإسرائيلية التي تُرتَكَب في رفح وفي شمال قطاع غزة وخاصة جباليا؛ تتم بغطاء أمريكي ضمن حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان، أن “هذه المذبحة الوحشية، تُعَدّ امتداداً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، على مدار عام كامل من الإبادة، مارس فيها جيش الاحتلال الإرهابي أبشع عمليات الاستهداف المتعمّد للمدنيين العزل، في الأحياء السكنية والبيوت ومراكز الإيواء والنزوح، وذلك بدعم من الإدارة الأمريكية الشريكة في هذه الإبادة”.

أحد الناجين من مجزرة مدرسة رفيدة في دير البلح وسط قطاع #غزة.

مدرسة تم قصفها على من فيها من النازحين، استشهد منهم نحو 25 شخصًا إلى الآن.

الناس تنزح من مكان إلى مكان، في “الجنوب الآمن”، ويتم قصفهم داخل أماكن نزوحهم! pic.twitter.com/RVnNrMlcV5

— Meqdad Jameel (@Almeqdad) October 10, 2024

وكررت حماس تساؤلات الشعب الفلسطيني عن دور المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي، من تلك المجازر؟!، “وأين الدول العربية والإسلامية من اتخاذ إجراءات فورية لوقف انتهاكات الاحتلال الفاشي غير المسبوقة للقوانين الدولية والإنسانية”.

وشددت الحركة على أن تواصل المجازر على مرأى ومسمع من العالم، دون أن يحرّك ساكناً، يمثل سلوكاً مريباً يُنذِر بانهيار كامل للمنظومة الدولية بكافة أسسها وقوانينها وقِيَمها.

ووفق معطيات المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، تصاعد وتيرة قصف المدارس المستخدمة كمراكز إيواء منذ شهر أغسطس/ آب الماضي، حيث ارتفع عدد المدارس المستهدفة إلى 21 مدرسة، حتى 21 سبتمبر/ أيلول 2024، في حين بلغ مجموع مراكز الإيواء التي استهدفت منذ بدء حرب الإبادة 180 مركزاً.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي مطلق حرب إبادة على غزة، أسفرت عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح غالبيتهم من النساء والأطفال، و10 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، ودمار هائل في البنية التحتية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة