حمدان: أمريكا شريكة في جرائم الاحتلال ولا جديد بشأن الصفقة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

 وجه القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، انتقادات للإدارة الأمريكية ولرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشددًا على أن تصريحات الرئيس الأمريكي حول تقديم مقترحات جديدة لا تحمل جديدًا سوى ما يُتداول في الإعلام.

وأوضح حمدان في مقابلة على فضائية الجزيرة، تابعها المركز الفلسطيني للإعلام، أن الإدارة الأمريكية كانت شريكًا في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة، من خلال تقديم الدعم السياسي والعسكري والأمني، دون أن تضغط بشكل فعّال على نتنياهو وحكومته. وأكد أن هذا الدعم ساعد في استمرار الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن الحديث الأمريكي عن مبادرة جديدة يعد محاولة لامتصاص الغضب الناتج عن الفشل الإسرائيلي والأمريكي، ومحاولة لتأجيل الأمور لإعطاء نتنياهو المزيد من الفرص لارتكاب مزيد من الجرائم.

كما شدد حمدان على أن الحل لا يكمن في مبادرات جديدة، بل في إلزام نتنياهو بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في الثاني من يوليو الماضي. وأضاف أن نتنياهو أعلن بوضوح في مؤتمره الصحفي الأخير أنه لن يقبل أي مبادرات جديدة.

✅ أبرز ما جاء في حديث القيادي في حركة حماس أسامة حمدان مساء اليوم الثلاثاء:

▪️رسالة المقاومة واضحة، أنه أمام سلوك الاحتلال واستمراره في القصف والقتل، ومحاولة ارتكاب المجازر من أجل استعادة بعض الأسرى، فإنه يؤدي إلى قتل أسراه بدلا من استنقاذهم، وهو بهذه الطريقة يجعل مصير هؤلاء…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 3, 2024

وأضاف حمدان أن محور فيلادلفيا يمثل معضلة لأن نتنياهو يعتبره معضلة. وأوضح أن الأمريكيين يمكنهم التأكيد على التزامهم بما تم تقديمه من ورقة وقبلتها المقاومة، والتي تتضمن انسحابًا من المحور. وأضاف أن الإسرائيليين يهدفون إلى الهيمنة والسيطرة على معبر رفح من خلال بقائهم في المنطقة، مما يواصل الحصار على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الموقف المصري كان مهمًا في تأكيد رفض مصر استخدام اسمها في ألاعيب نتنياهو التي تهدف إلى إبقاء الأزمة قائمة. وأكد أن محور فيلادلفيا جزء من عملية الانسحاب من غزة التي تم الاتفاق عليها والتي تتضمن وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من القطاع.

واتهم حمدان الإدارة الأمريكية بتقديم دعم غير مباشر لنتنياهو للاستمرار في القتل، وأنها بذلك تتجنب ردود الفعل على مقتل الأسرى الستة، الذي يتحمل مسؤوليته نتنياهو وحكومته.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة