شهيدان في قصف الاحتلال لمركبة شرق طولكرم

[[{“value”:”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد مواطنان، مساء اليوم الخميس، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمركبة شرق طولكرم.

شهداء مدينة طولكرم الذين ارتقوا بقصف الأحتلال قرب مخيم نور شمس وهمّ عوض صقر ومحمد عبدالله .. رحمكم الله وتقبَّلكم في جناته.💔🇵🇸 pic.twitter.com/V3GZlsHtyv

— وفاء طوفان الاقصى 🇾🇪🇱🇧🇵🇸✌🏻💚🫡 (@AbwWfa76108) October 10, 2024

وأفادت مصادر أمنية باستشهاد الشابين اياد محمد عبد الله من مخيم نور شمس، وعوض جميل صقر عمر من بلدة بلعا،  في قصف طائرات الاحتلال المسيّرة لمركبة في منطقة جبل الصالحين بين ضاحية ذنابة ومخيم نور شمس.

عاجل | قوات الاحتلال الإسرائيلي تبلغ الارتباط العسكري الفلسطيني باحتجاز جثماني شهيدين بعد القصف على مدينة طولكرم#الجزيرة pic.twitter.com/OTzJbtsg6A

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) October 10, 2024

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة مباشرة عقب قصف المركبة، وانتشلت جثماني الشهيدين، واحتجزتهما، قبل أن تنسحب من المكان.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 751 شهيدا، بينهم 164 طفلا.

من مكان قصف الاحتلال لمركبة بجبل النصر قرب مخيم نور شمس شرق طولكرم. pic.twitter.com/qWRiZCsmUx

— وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) October 10, 2024

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت عدة غارات على مركبة في منطقة جبل الصالحين شرق مدينة طولكرم.

وأفادت مراسلة “وفا”، بأن هذه الغارات جاءت تزامنا مع الاقتحام المتواصل لمخيم نور شمس منذ ساعات، وتشديد الحصار عليه، وسط تجريف وتدمير جرافات الاحتلال للبنية التحتية على طول شارع نابلس المحاذي لمداخل المخيم.

لحظة استهداف آليات الجيش الإسرائيلي بعبوات ناسفة قرب مخيم نور شمس في طولكرم. pic.twitter.com/y2JdKDzWJL

— شجاعية (@shejae3a) October 10, 2024

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المضيئة في سماء مخيم نور شمس وتحديدا في جبل النصر، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمسيّرات الإسرائيلية على ارتفاع منخفض.

📹 #فيديو قوات الاحتلال تجر مركبة بعد قصفها بمحيط مخيم نور شمس في طولكرم. pic.twitter.com/NoSjUKK8gV

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 10, 2024

وكانت أكثر من 10 آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات من النوع الثقيل اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي وتوجهت إلى مخيم نور شمس مرورا بشارع العليمي وشارع السكة ودوار اكتابا. في الوقت الذي دفع فيه الاحتلال بتعزيزات عسكرية من المحور الشرقي للمحافظة مرورا ببلدة عنبتا ودوار بلعا وصولا إلى جبل الصالحين في المخيم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة