في يومها الـ 378.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 378 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها في شمال غزة لليوم الرابع عشر تواليا وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وحصار وتجويع خاصة لمخيم جباليا وعزل كامل للمحافظة عن غزة.

واستشهد المواطن محمد عبدالفتاح حسين ابو غالي متأثرا بإصابته أمس في قصف إسرائيلي قرب الحي النمساوي بخانيونس

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة “الدبس” في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المنزل به 30 مواطنا وهم محاصرون منذ عدة أيام.

وانتشلت الطواقم الطبية شهيدين من جباليا البلد قرب عيادة رعاية جباليا شمال قطاع غزة.

واستشهد عبد الرحمن الدلو متأثرا بإصابته قبل أيام في مجزرة قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

#متابعة | استشهاد عبد الرحمن الدلو متأثرا بإصابته قبل أيام في مجزرة قصف خيام النازحين بمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح pic.twitter.com/xinq8PlWiu

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 18, 2024

واستشهد الشاب محمد عدوان استشهد، صباح اليوم الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شرق رفح.

واستشهاد الطفل يعقوب رائد عاطف ابو عمرة 6 سنوات متأثرًا بإصابته من قصف الاحتلال خيمة بجوار مدرسة للوكالة بمنطقة الحكر في دير البلح  وسط القطاع

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشمالية الغربية من مدينة رفح، في حين أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بانتشال شهيدين من عائلة البل وحسب الله من شارع السكة ووادي العرايس شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، بعد فقد آثارهم قبل يومين.

📸 انتشال شــهيدان من شارع السكة ووادي العرايس في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بعد فقد آثارهم قبل يومين pic.twitter.com/A9AJTVNROW

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 18, 2024

وأصيب مواطنون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الحسيني قرب الكيرفور بحي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

#شاهد | ناشطة فلسطينية اعتادت بث مشاهد تحضير الطعام توثق الأواني فارغة مع اشتداد الحصار على شمال قطاع غزة pic.twitter.com/sgrt2ed5zF

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 18, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة