في يومها الـ 385.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 384 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الخميس- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

ولليوم ال 21 تواليا، يرزح شمال غزة ومخيم جباليا وبيت لاهيا على وجه الخصوص تحت حصار وتجويع إسرائيلي وسط قصف جوي ومدفعي عنيف، وعزل كامل للمحافظة الشمالية عن غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم ساحة مستشفى كمال عدوان وجمعت كل المتواجدين من جرحى ومرافقين في الساحة وفصلت الرجال عن النساء

استشهد 28 مواطنا، فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت 7 منازل ومسجدين ما أدى إلى أكثر من 24 شهيدًا و50 جريحا إضافة إلى مفقودين.

فقد استشهد 14 مواطنًا من عائلة الفرا جراء استهداف الاحتلال لمنزلهم في منطقة حي المنارة جنوب مدينة خان يونس.

وتضم قائمة الشهداء، وسيم منذر الفرا، سراج منير الفرا، عبلة منير الفرا، راما منير الفرا، وهاج منير الفرا، جيهان عبد الجابر الفرا، وعد جواد الفرا، إياد جواد الفرا، عيسى موسى المزين، مصعب إبراهيم الفرا، معتز إبراهيم الفرا، أمير مزهر الفرا، نور مزهر الفرا، وعبدالله مزهر الفرا.

◾الطفل محمد محمود فروانة (14 عامًا)، هو الناجي الوحيد بعد ارتقاء جميع أفراد عائلته جراء قصف منزلهم بحي الزيتون، حيث فَقَدَ عينه وأصيب بجروح بالغة وينتظر السفر للعلاج بالخارج#حصار_السفارات #انقذوا_شمال_غزة #جباليا_تباد pic.twitter.com/eoqXWKFaOY

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2024

وأفاد جهاز الدفاع المدني بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بحق المواطنين، من خلال تفجيره 11 منزلًا في “بلوك 7” بمنطقة الهوجا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشار الدفاع المدني إلى وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى نتيجة المجزرة التي ارتكبها الاحتلال.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إن الحديث يدور عن “أكثر من 150 شهيدًا وجريحًا”، مضيفًا أنه “لا يوجد أي جهة تتدخل لإنقاذهم”.

وفي بيان له، قال الدفاع المدني: “الاحتلال قصف مربعًا سكنيًا في المنطقة.. المواطنون يوجهون نداءات استغاثة للتوجه إلى المكان للمساعدة في نقل الجرحى”.

وأضاف أن المواطنين “يواجهون صعوبة كبيرة في نقل الشهداء والمصابين بعد أن عطل الاحتلال عمل الدفاع المدني والخدمات الطبية في شمال القطاع”.

وارتقى 3 شهداء، وأصيب أكثر من 20، معظمهم أطفال، جراء قصف الاحتلال المتواصل جنوب شرق مدينة خانيونس.

ونفذ طيران الاحتلال حزاماً نارياً شرق خانيونس، فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي حي قيزان النجار جنوب شرقي المدينة.

👈طائرات الاحتلال تقصف منزلًا لعائلة بلبل في محيط مفترق الطيران بمدينة غزة pic.twitter.com/A4nRDNJNwi

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 25, 2024

وشن طيران الاحتلال غارة عنيفة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة