قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا بينهم أسرى محررين

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت مؤسسات حقوقية بأن قوات الاحتلال الإسرائيليّ خلال الساعات الماضية 22 مواطناً فلسطينيا على الأقل من مدن الضّفة الغربية المحتلة بما فيها القدس، بينهم أسرى سابقون.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن “عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل، وقلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم، طولكرم، والقدس”.

وأكد البيان ارتفاع حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة منذ إعلان الاحتلال عن عدوانه العسكري الأخيرة على المدن الشمالية أكثر من (150) حالة اعتقال مؤكدة لدى المؤسسات، “في ضوء استمرار العملية العسكرية في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات”.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10 آلاف و400 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة على غزة منذ 11 شهراً.

ذكر البيان أن قوات الاحتلال تواصل التصعيد من حملات الاعتقال في الضّفة، والتي تشكّل أبرز السّياسات الإسرائيلية الثّابتة والممنهجة، “بهدف تقويض أي حالة مواجهة متصاعدة، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين”.

وأطلق جيش الاحتلال في 28 أغسطس/ آب الماضي عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية تعدّ الأوسع منذ عام 2002، بهدف القضاء على المقاومة المتصاعدة هناك.

وبالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسّع جيش الاحتلال والمستوطنون عدوانهم، ما أسفر عن استشهاد 676 فلسطينيا بينهم 150 طفلا، وإصابة أكثر من 5 آلاف، واعتقل زهاء 10 آلاف مواطن، وفق مصادر رسمية الفلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة