لليوم الـ 373.. القسام يواصل التصدي للعدوان بكافة محاور غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 373 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً

الإعلام العسكري لكتائب القسام نشر اليوم، الأحد، عدداً من البلاغات العسكرية حول تصدي مجاهدينا للقوات الصهيونية المتوغلة في عدد من محاور القتال، ومواصلة خوضهم الاشتباكات الضارية مع جنود وآليات العدو، بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تجمعات العدو بقذائف الهاون.

عــاجــل | كتائب القسام تبث مشاهد من استهداف دورية استطلاع صهيونية بطائرة الزواري “الانتحارية” شرق مدينة خانيونس pic.twitter.com/CyA6pX8Wni

— رضوان الأخرس (@rdooan) October 13, 2024

ونشر الإعلام العسكري مشاهد من تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية هندسية في منطقة الريان شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، إضافة إلى مشاهد أخرى تتضمن دك تحشدًا لقوات العدو شرق معسكر جباليا شمال القطاع بقذائف الهاون.

🔻كــتائب القــسام🔻
تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2024

وقالت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مقاتليها استهدفوا دبابة “ميركفاه” بقذيفة من نوع “الياسين 105” في حي الجنينة شرق مدينة رفح.

وفي بلاغٍ آخر، عرضت كتائب القسام، مشاهد من استهدافها دورية استطلاع إسرائيلية بطائرة “الزواري” الانتحارية شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، قبل عدة أيام.

🔻كــتائب القســام: صور من استهداف دورية استطلاع للعدو بطائرة الزواري “الانتحارية” شرق مدينة خانيونس. pic.twitter.com/AHxhdbt8PN

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2024

بدورها، ذكرت سرايا القدس؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها تمكنوا من إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع “كواد كابتر”، كانت تنفذ مهام استخبارية في شارع وادي العرايس بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وأكدت سرايا القدس، بعد عودة مقاوميها من خطوط القتال، أنها فجّرت آليتين عسكريتين تابعتين للاحتلال باستخدام عبوتين من نوع “ثاقب” أثناء توغل الآليتين في منطقة المثلث بشارع السكة جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

#عاجل | كــتائب القــسام: تمكن مجاهدونا من تفجير عين نفق في قوة صهيونية راجلة وأوقعوهم بين قتيل وجريح شمال مدينة بيت لاهيا شمال القطاع

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 13, 2024

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة