مئات الإسرائيليين يتظاهرون في مطار بن غوريون

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

تظاهر مئات الإسرائيليين في مطار بن غوريون بمدينة “تل أبيب” للمطالبة بإبرام صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية، حيث يغادر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إلى واشنطن.

ودعا المشاركون في المظاهرة نتنياهو إلى عدم القيام بالزيارة حتى يوقع على اتفاق لإطلاق سراح 120 أسيراً إسرائيلياً لدى المقاومة في غزة.

🔻Padahal Warganya wajib Militer tapi Mereka Malah melarikan diri dari Perang ‼️

⚪Sebuah video beredar di Bandara Ben Gurion di Jaffa yang dipenuhi penumpang setelah Angkatan Bersenjata Yaman mengancam akan membalas

Jangan Sampe Mereka Malah Landing disini ‼️ pic.twitter.com/SHD92KpTUD

— 𝙾𝙼𝙹 ℂ𝕖𝕟𝕥𝕒𝕟𝕘ℙ𝕦𝕥𝕚𝕙 (@OmJ_JeNggot) July 22, 2024

وتواجدت في مكان المظاهرة قوات كبيرة من شرطة الاحتلال لفض المتظاهرين، وفق قناة “كان” الإسرائيلية.

وفي السياق، وقعت مواجهات بين معارضي ومناصري نتنياهو في تل أبيب خلال مظاهرات تطالب بإنجاز الصفقة وإسقاط حكومته.

BREAKING: Israelis are protesting at Ben Gurion Airport and have surrounded almost all the entrances to prevent Netanyahu’s trip to the U.S, demanding a prisoner exchange deal with the resistance in Gaza. pic.twitter.com/WsBZpVzilQ

— Sulaiman Ahmed (@ShaykhSulaiman) July 21, 2024

وذكرت “كان” أن مئات الإسرائيليين تجمعوا قبالة مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس المحتلة، وطالبوه بإبرام صفقة تبادل قبل مغادرته إلى واشنطن، بالإضافة إلى إجراء انتخابات مبكرة.

ويغادر نتنياهو اليوم الاثنين إلى واشنطن، في أول زيارة له منذ تشكيله الحكومة في ديسمبر/كانون الأول 2022، ويلتقي خلالها الرئيس الأميركي جو بايدن يوم غد الثلاثاء، ويلقي كلمة أمام الكونغرس الأربعاء المقبل.

Footage of settler demonstrations at Ben Gurion airport denouncing Netanyahu’s travel to the United States without a prisoner swap deal with the Gaza resistance. pic.twitter.com/C1tffRd0zD

— Rula Alqawasmi (@Alqawasmi_Rula) July 21, 2024

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 38 ألفا و983 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة