محام هولندي يقاضي 1000 جندي إسرائيلي مزدوجي الجنسية

[[{“value”:”

أمستردام – المركز الفلسطيني للإعلام

قدم المحامي الهولندي هارون رضا، شكوى جنائية إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد 1000 جندي إسرائيلي، يتهمهم بالمشاركة في الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وذكر رضا، أنه قدم هذه الشكوى نيابةً عن الضحايا في غزة والضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد مرور عام على حرب الإبادة الإسرائيلية التي يشهدها قطاع غزة للعام الثاني على التوالي.

🇮🇱
🔴غير عادي.. ضابط إسرائيلي يفضح على المكشوف👇:
من قتل واغتصب وقطع وقطع الرؤوس؟
هذا ما قام به مواطنونا، وليس حماس.
إنهم لا يفهمون أن شعبنا فعل ذلك.
جاءت حماس وهاجمت الجيش ثم تحركت، ثم من الذي جاء وقام بكل هذه الفظائع؟
لقد فعل مواطنونا هذا، وينبغي للعالم كله أن يعرف ذلك. رأيت… pic.twitter.com/rZ09IxiEJY

— الصين بالعربية (@mog_china) October 11, 2024

رضا هو ممثل لحركة “30 مارس” في هولندا، وهي منظمة أسسها نشطاء في أوروبا بهدف وقف الإبادة الجماعية في غزة، واستمدت اسمها من يوم الأرض الفلسطيني الذي يحيي ذكرى الاحتجاجات على مصادرة “إسرائيل” للأراضي الفلسطينية في 30 آذار/ مارس 1976.

وأوضح رضا أن الشكوى تستند إلى أدلة موثقة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية مرموقة، بالإضافة إلى مقاطع مصورة جمعها فريق من الحركة من وسائل التواصل الاجتماعي.

مفاجأة … الصور التي نشرتها إسرائيل لمنازل مستوطنين يهود وهي متفحمة وبداخلها عائلات كاملة… وزعمت أن كتائب القسام قد أحرقتهم أحياء…
تحقيق إسرائيلي أمريكي يكشف أن الجيش الإسرائيلي هو الفاعل، بعد أن جاءتهم أوامر بقصف مستوطنة “بئيري” بالدبابات والطيران، كي تمنع جنود المقاومة من… pic.twitter.com/a4J67ExRrV

— شيرين عرفة (@shirinarafah) November 21, 2023

وأشار إلى أن بعض الجنود الإسرائيليين يتباهون علنًا على منصات مثل “إنستغرام” و”فيسبوك” بمشاركتهم في العمليات العسكرية في غزة والضفة الغربية.

وجاءت الشكوى في 428 صفحة، تضمنت أسماء قادة كبار وطيارين في جيش الاحتلال الإسرائيلي، وتطرق رضا إلى نيتهم محاكمة هؤلاء الجنود، خصوصًا أولئك الذين يحملون جنسيات مزدوجة.

لحظات تحبس الأنفاس لطفل لا يستطيع أن يتحدث ويختنق تحت أنقاض منزله الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في غزة وأخرجه المنقذون بأعجوبه#GazaGenocide‌ pic.twitter.com/c57dhQfA4y

— قتيبة ياسين (@k7ybnd99) October 12, 2024

ففي 7 آذار/ مارس الماضي٬ ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ قد يلغي زيارة مقررة له إلى هولندا خوفًا من احتمال اعتقاله بتهمة التورط في أعمال “إبادة جماعية” في قطاع غزة.

ووفقًا للصحيفة، فإن ممثل “حركة 30 مارس” في هولندا، هارون رضا، دعا إلى اعتقال هرتسوغ فور وصوله.

أطفال غزّة يمرّون بأوقات صعبة وحرجة جدًا !!

لا بارك الله بمن خذلهم .. pic.twitter.com/eqre5VKi7B

— Dr. Zaid Alsalman (@ZaidAlsalman6) October 12, 2024

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال بدعم أميركي، حرب إبادة على غزة أسفرت عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة