مصطفى يستقبل فعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية ويطلع على أهم الاحتياجات

 ​   

رام الله /PNN / استقبل رئيس الوزراء د. محمد مصطفى، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، وفدا من فعاليات محافظة طوباس والاغوار الشمالية برئاسة المحافظ أحمد الأسعد.

وأطلع الوفد، رئيس الوزراء على أوضاع المحافظة في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين، والتحديات والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تواجهها، وسيطرة الاحتلال على 70٪ من مساحة المحافظة التي تشكل رافدا أساسيا في الاقتصاد الوطني.

واستمع مصطفى لعدد من المطالب من أجل تعزيز صمود أبناء شعبنا في محافظة طوباس والاغوار الشمالية، وتوفير كافة الخدمات الأساسية في المناطق المستهدفة من الاستيطان، وزيادة حجم دعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، وقطاع التعليم وتمكين الهيئات المحلية ومساندتها، والاستفادة من أراضي الدولة من خلال الاستئجار والاستثمار فيها، وتطوير المرافق الصحية في المحافظة ككل.

وأشار رئيس الوزراء الى أن مجلس الوزراء ناقش في جلساته الأخيرة موضوع أراضي الدولة وسبل تسهيل استئجارها والاستثمار فيها من قبل المواطنين، بما يساهم في حمايتها والحفاظ عليها من الاستيطان كون أغلبها تقع في المناطق المسماة “ج”، بالإضافة الى تطوير عمل هيئات الحكم المحلي وقدراتها من أجل الاعتماد الذاتي.

وأكد مصطفى على أن الحكومة وبتوجيهات من السيد الرئيس تبذل كل ما أمكن لخدمة أهلنا في محافظة طوباس وكافة محافظات الوطن، والعمل على توفير الأمن والأمان للمواطنين وممتلكاتهم رغم الظروف الصعبة التي نواجهها بفعل إجراءات الاحتلال.

وحضر الاجتماع وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وزير الصحة ماجد أبو رمضان، وزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، الأمين العام لمجلس الوزراء دواس دواس، مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وكيل وزارة الزراعة بدر الحوامدة.

  

المحتوى ذو الصلة