آلاف الأردنيين يتظاهرون قرب سفارة الاحتلال في ذكرى طوفان الأقصى

[[{“value”:”

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام

تظاهر آلاف الأردنيين، مساء اليوم الإثنين، قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي بالعاصمة عمان، تضامنا مع قطاع غزة.

واحتشد الأردنيون بدعوة من الحركة الإسلامية وملتقى دعم المقاومة للمشاركة في فعالية حصار سفارة الكيان الإسرائيلي بمنطقة الرابية في ذكرى السابع من أكتوبر للتأكيد على موقف الشعب الأردني الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني في معركة طوفان الأقصى والتنديد بالعدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية التي ترتكب في غزة.

#شاهد | يا أبو عبيدة طل وشوف.. هينا طلعنا بالألوف” طوفان بشري وهتافات للناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة في عمان pic.twitter.com/gxdZOZa2WU

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 7, 2024

وتوافد الآلاف من الأردنيين بعد صلاة العشاء باتجاه منطقة الرابية رغم الحواجز الأمنية والاغلاقات في محيط منطقة السفارة، حيث احتشد الآلاف في ساحة مسجد الكالوتي وما حولها مرددين هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتندد بالصمت العربي الرسمي تجاه العدوان.

فيما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الحشود التي حاولت الاقتراب من محيط السفارة وسط عمليات كر وفر بين المتظاهرين.

انطلاق تظاهرة في العاصمة الأردنية عمان إحياءً لذكرى السابع من أكتوبر وتنديداً باستمرار العدوان على غزة ولبنان pic.twitter.com/XdwKneZJqN

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 7, 2024

وحيا المشاركون فلسطين والمقاومة، وطالبوا بفتح الحدود مع الضفة الغربية، في هتاف “شيل العسكر عن الحدود.. حدود الضفة الغربية”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدعوما من الولايات المتحدة وأوروبا، منذ عام كامل، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و909 شهداء، وإصابة أكثر من 97 ألفا و303 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة