أبو العدس لـPNN: إسرائيل غير قادرة على تحمل حرب طويلة ضد المقاومة الفلسطينية.

 ​   

بيت لحم/PNN/ تحرير أية شلش – قال عزام  أبو العدس المختص بالشأن الإسرائيلي أن إسرائيل فشلت في هزيمة أضعف أعدائها، وهي حركة حماس، فكيف يمكنها  أن تسوق للعرب أنها تستطيع هزيمة إيران، و للغرب أنها قادرة على الحفاظ على مصالحها العسكرية والاستراتيجية في المنطقة.

 وأوضح بحديثه خلال برنامج #صباحنا_غير الذي يبث عبر شبكة فلسطين الاخبارية PNN،  أن إسرائيل لا تستطيع إنهاء الحرب إلا إذا حققت صورة انتصار على المقاومة، ووصف ذلك بانه “أمر مستحيل”، مضيفاً أن إسرائيل لا تمتلك القدرة على تحمل الحرب لفترة طويلة.

 وأشار أبو العدس إلى الخسائر الاقتصادية لدى دولة الاحتلال التي بلغت حتى الان نحو 200 مليار شيقل بالإضافة إلى 100 مليار شيقل خسائر مباشرة وغير مباشرة، متوقع ارتفاعاً حاداً في الضرائب وتشديداً اقتصادياً في العام القادم 2025.

وحذر من التآكل في صفوف جنود الاحتياط الإسرائيليين وتجنيدهم، وقال عن المقاومة الفلسطينية في غزة إنها تعمل في ظروف شبه مستحيلة، لكنها أعدت لحرب استنزاف طويلة جداً.

وأوضح أبو العدس أن المقاومة تعمل وفق عقيدة الصبر والمصابرة، وهي عقيدة لا يمتلكها الاحتلال، مما يجعل قدرته على الصمود أقل، موضحاً إن الاحتلال مضطر في استمرار الحرب بسبب الكارثة التي ستواجهه عند انتهاءها.                                                                                   

وقال في حال انتهاء هذه الحرب ستبدأ المعركة القادمة من حيث انتهاء السابقة  وبالتالي، في حال نشوب حرب قادمة  بين المقاومة الفلسطينية وحزب الله لبناني وإسرائيل، ستتعرض إسرائيل لضربات في عمقها منذ اللحظة الأولى، مما يجعل من الصعب عليها أن تتحمل الوضع وبالتالي ستنهار.                 

وأختتم  أبو العدس أن إسرائيل تسير كقطار على سكة حديد، لا يمكنه التوجه يميناً أو يساراً، بل يسعى للوصول إلى أهداف محددة، موضحاً أن هذه الأهداف تشمل استنزافاً طويلاً في غزة، واستنزافاً في لبنان وشمال فلسطين أيضا أو حرباً طويلة مع حزب الله، بالإضافة الى حدوث انتفاضة في الضفة الغربية بين عموم الناس والمستوطنين، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يستطيع إدارة هذه السيناريوهات بنجاح .

  

المحتوى ذو الصلة