أبو هولي: نرفض تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية التي تخالف كافة القوانين والأعراف الدولية

 ​   

رام الله /PNN / بحث رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، اليوم، مع السفير الألماني لدى فلسطين أوليفر أوفتشا، أهمية دور ألمانيا في دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والدفاع عنها في ظل الهجمة الشرسة التي تواجهها والمساعي الحثيثة لإقصاء عملها الإنساني.

وفي هذا السياق، أكد د. أبو هولي على ضرورة تعزيز الدعم الألماني للأونروا، في ظل التحديات المتزايدة التي تهدد خدماتها الإنسانية  للاجئين الفلسطينيين. وأعرب عن رفضه للتصريحات الأخيرة لوزيرة الخارجية الألمانية التي تخالف كافة القوانين  والأعراف الدولية.

كما تناول اللقاء القوانين المزمع  تشريعها من قبل الكنيست الإسرائيلي، والتي تهدف إلى إنهاء وإقصاء عمل الأونروا. 

وأوضح د. أبو هولي أن الاحتلال الاسرائيلي  ماضي قدما في  تنفيذ  “خطة الجنرالات”، والتي تهدف إلى إفراغ شمال قطاع غزة من سكانه الفلسطينيين، وهذا خرق فاضح للقوانين الدولية وحقوق الإنسان. وأشار إلى أن هذه المخططات تمثل تصعيداً خطيراً في سياسة التهجير القسري الممنهج بحق الشعب الفلسطيني.

وفي ختام اللقاء، أكد د. أبو هولي على أهمية التنسيق المشترك والجهوزية للعمل معاً لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرة دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين، داعياً ألمانيا والمجتمع الدولي إلى الاستمرار في دعم الأونروا وحماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين المشروعة.

  

المحتوى ذو الصلة