ألوية الناصر صلاح الدين تُعلن استشهاد قائدها في جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين؛ الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين، عن استشهاد قائدها في مدينة جنين، الشهيد أحمد حسين تركمان (28 عامًا)، خلال التصدي للعدوان الإسرائيلي “البربري” في المحافظة، شمال الضفة الغربية.

وزفّت “الناصر صلاح الدين”، في بيان لها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الخميس: “بأسمى آيات الفخر والاعتزاز وبكل إصرار وعزيمة لا تلين إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم ومناصري شعبنا في كل مكان، الشهيد القائد الهمام أحمد تركمان”.

🔹 ألوية الناصر صلاح الدين تنعي قائدها في جنين الشهيد أحمد حسين تركمان والذي ارتقى أثناء التصدي للعدوان الصهيوني على محافظة جنين

🔹 ألوية الناصر صلاح الدين تكشف لأول مرة أن الشهيد القائد أحمد تركمان نفذ عدة عمليات بطولية كان آخرها عملية معسكر “عتصيون” البطولية شمال الخليل pic.twitter.com/ROA2TnKoks

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 29, 2024

ونوهت إلى أن “تركمان ارتقى إلى العلا اليوم الخميس، خلال التصدي للعدوان الصهيوني البربري”.

وكشفت النقاب عن تنفيذ “تركمان” عدة مهام وعمليات “بطولية”؛ أبرزها عملية معسكر عتصيون (شمالي الخليل)؛ والتي أدت لإصابة عددًا من جنود الاحتلال واندلاع حرائق بالقرب من المعسكر في 28 يونيو/ حزيران الماضي.

مشاهد من قصف ألوية الناصر صلاح الدين بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى لواء العامودي تحشدات لجنود العدو شرق دير البلح بقذائف الهاون#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/viD73iqCHK

— شبكة الفرقان – Network Al-Furqan (@alforgannet) August 29, 2024

وجاء في البيان: “القائد أحمد تركمان كان نموذجاً للتضحية والفداء دفاعاً عن شعبه وقضيته، ومثالاً للقائد الباسل المقدام الذي لم يتراجع حتى نال ما كان يتمنى”.

وتوجهت بالتحية لكافة التشكيلات والأذرع العسكرية وفصائل المقاومة في الضفة الغربية. مُشيدة بـ “صمود وبسالة وشجاعة المقاومين في مواجهة العدوان الوحشي على شعبنا ومدننا وقرانا ومخيماتنا”.

الاحتلال يدفع بتعزيزات إضافية لقواته في جنين، من فتحة مقيبلة. pic.twitter.com/BphXXTNMiW

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 29, 2024

وشددت “صلاح الدين” على أن اتساع مدى حرب الإبادة والجرائم الإسرائيلية للضفة المحتلة “يستهدف وجود شعبنا وقضيته”.

وأكدت: “دماء الشهداء الطاهرة التي تسيل في غزة والضفة تحتم علينا أن نكون موحدين ومتكاتفين في خندق المقاومة المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال”.

⭕️عاجل
جيش الاحتلال يقوم بسحب آلية تم اعطابها بعبوة ناسفة خلال اقتحامه المستمر لمدينة ومخيم جنين. pic.twitter.com/VcK4B7SdZR

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 29, 2024

يواصل جيش الاحتلال، عدوانه الواسع على مدينتي طولكرم وجنين ومخيماتها شمال الضفة الغربية لليوم الثاني على التوالي، وسط عمليات تدمير واسعة وحملات اعتقالات وإطلاق نار أدت لإصابة واستشهاد عدد من المواطنين، فيما انسحب من مخيم الفارعة جنوب طوباس.

وارتفع عدد شهداء الضفة جراء العدوان المتواصل إلى 16 شهيدًا منذ فجر أمس الأربعاء، وذلك بعد إعلان جيش الاحتلال اغتيال 3 مقاومين في مخيم نور شمس بطولكرم صباح اليوم، من بينهم قائد كتيبة طولكرم محمد جابر “أبو شجاع”، فيما أعلنت وزارة الصحة عن وصول 12 شهيدًا لمستشفياتها منذ فجر أمس.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة