أنصار الله تبث مشاهد لاستهداف سفينة يونانية متجهة لموانئ الاحتلال  

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

بثت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله اليمنية مساء اليوم الجمعة، مشاهد من إحراق السفينة اليونانية SOUNION في البحر الأحمر، بعد انتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فسلطين المحتلة.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة إن ثلاثة حرائق رُصدت على متن ناقلة ترفع علم اليونان في البحر الأحمر.

🎥 مشاهد إحراق البحرية اليمنية للسفينة اليونانية (SOUNION) في البحر الأحمر لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة #الرد_آت#طوفان_الأقصى #لستم_وحدكم #معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/IAPVufHIRF

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) August 23, 2024

وأضافت الهيئة أن “المياه تجرف الناقلة على ما يبدو”.

وفي السياق، قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أمس الخميس، إنه جرى رصد حريق في البحر الأحمر على بعد نحو 58 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء الصليف اليمني.

بناء على قرار القوات المسلحة اليمنية حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة بتاريخ ٢٠٢٤/٥/٢م واستجابة لتوجيهات السيد القائد يحفظه الله – بالتصعيد.

قامت قواتنا باستهداف السفينة اليونانية SOUNION والتي قامت الشركة المالكة للسفينة بخرق قرار الحظر والدخول إلى أحد الموانئ الفلسطينية… pic.twitter.com/fi1pLq6NPD

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) August 23, 2024

وأوضحت أمبري أن الواقعة ربما تكون مرتبطة بتدمير زورق مسير.

وأول أمس الأربعاء، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أن ناقلة تحمل اسم سونيون وترفع علم اليونان تعطلت في البحر الأحمر بعد هجمات متكررة، تسببت في حريق على متنها وفقدانها القدرة على الإبحار.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة