أنصار الله تسقط مسيرة أمريكية وواشنطن تدمر منظومتين صاروخيتين للجماعة

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الثلاثاء، أنها أسقطت طائرة أميركية مسيّرة، في حين قالت الولايات المتحدة إنهاد دمرت منظومتين صاروخيتين للجماعة.

وقال الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إنهم نجحوا في إسقاط طائرة أميركية من طراز “إم كيو 9” في محافظة صعدة شمالي اليمن، مضيفا أنها الثانية خلال 72 ساعة.

الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله: نجحنا في إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز أم كيو 9#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/sOEUpFSI9W

— قناة الجزيرة (@AJArabic) September 10, 2024

في المقابل، أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، فجر اليوم، أنها نجحت في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة الحوثي، ومركبة دعم في مناطق سيطرتها (لم يذكرها)، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت سنتكوم، في بيان على منصة إكس، أنها دمرت كذلك طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة البحر الأحمر.

اليمنيون يُسقطون طائرة مسيرة أمريكية من نوع MQ-9

هذا النوع هو عصب الطيران المسير الأمريكي، مثلما f16 و f35 هما عصب المقاتلات الأمريكية..

يبلغ ثمن المُسيرة 17 مليون دولار، ووزنها 5 طن ، ويمكنها الطيران لأكثر من 27 ساعة متواصلة، وقدرتها الفائقة على القتال جعلها الطائرة الأوفر حظا… pic.twitter.com/0hS2cQ7sev

— سامح عسكر (@sameh_asker) May 29, 2024

وقالت إن هذه الأنظمة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني، تشن القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، هجمات شبه يومية ضد سفن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، فجر الثلاثاء، تدمير منظومتين صاروخيتين ومركبة دعم وطائرة مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية.

وقالت القيادة في بيان على منصة إكس “خلال الساعات الـ 24 الماضية نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومتين صاروخيتين تابعتين لجماعة… pic.twitter.com/wSfZjgdfja

— الموقع بوست (@almawqeapost) September 10, 2024

وشددت الجماعة مراراً على أن هجماتها على ممرات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن يأتي تضامناً مع غزة دعما للمقاومة الفلسطينية، وأنها لن توقف هجماتها حتى إنهاء حرب الإبادة على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية.

ومنذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجمات الجماعة البحرية.

ومع تدخل واشنطن ولندن، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر السفن الأميركية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة