أنصار الله يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وبحر العرب

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية أنها نفذت 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهادي، استهدفت سفينتين إحداهما نفطية بريطانية تعرضت لإصابة بالغة، وهو ما اعترفت به وكالة أمن بحري بريطانية.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله يحيى سريع، في بيان تلفزيوني، إن قوات الجماعة نفذت 3 عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة (CORDELIA MOON) النفطية البريطانية في البحر الأحمر بـ8 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير، ما أدى إلى إصابة السفينة إصابة بالغة، وهو ما أكدته وكالة “يو كاي إم تي أو” التي تديرها البحرية الملكية البريطانية.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينة ( CORDELIA MOON ) النفطية البريطانية، والأخريان استهدفتا سفينة (MARATHOPOLIS) لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. pic.twitter.com/9RimqhyQX6

— العميد يحيى سريع (@army21ye) October 1, 2024

وأضاف أنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينة (MARATHOPOLIS)  في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، بينما العملية الثالثة تمثلت في استهداف السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة، دون ذكر الجهة التابعة لها.

وأشار سريع إلى أنه تم استهداف السفينة أثناء إبحارها في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر العربي، وتم استهدافها بطائرة مسيرة، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر.

ورد الأن 🔻

تم استهداف سفينة في البحر الأحمر 🚀🚀

اللهم سدددد 🚀🚀🔥 pic.twitter.com/ZcC3TCk6wW

— ناشط -اعلامي ~🌍-(انصار الله 🇾🇪) (@mmdly184641) October 1, 2024

بيان المتحدث باسم جماعة أنصار الله يأتي بعد أن أعلنت جماعته في وقت سابق اليوم، تنفيذ عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة استهدفتا مدينتي يافا وإيلات وسط إسرائيل، مشيرة إلى تحقيق أهدافهما بنجاح.

وتضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استهدف أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لتشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة