أونروا: غزة غارقة في الظلام و2 مليون نسمة معزولون عن العالم

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الخميس، إن “غرق غزة بالظلام وانقطاع الاتصالات عنها ترك سكانها غير قادرين على التواصل مع بعضهم ومع العالم الخارجي”.

ونشرت الأونورا على حسابها عبر منصة “إكس”، صور من شوارع غزة الغارقة في الظلام.

📍#Gaza has been plunged into darkness on multiple occasions during the war.

Telecom cuts for days on end, leaving most of the +2 million population unable to communicate with each other or the outside world, amid escalating Israeli military operation & relentless bombardment. pic.twitter.com/t7Ttx61klC

— UNRWA (@UNRWA) February 15, 2024

وأشارت الأونروا، أن “غزة غرقت في الظلام بمناسبات متعددة خلال الحرب”.

ونوهت إلى أن “انقطاع الاتصالات لعدة أيام متتالية بغزة، ترك معظم السكان، البالغ عددهم أكثر من 2 مليون نسمة، غير قادرين على التواصل مع بعضهم البعض ومع العالم الخارجي، وسط توسع العملية العسكرية الإسرائيلية والقصف المتواصل”.

وفي 22 يناير/ كانون ثاني الماضي، أعلنت “شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال”، في بيان، عن انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، للمرة العاشرة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وشركة الاتصالات الفلسطينية، أكبر مزود لخدمات الاتصالات الخلوية والإنترنت في قطاع غزة، والمقدم الحصري لخدمات الاتصالات الثابتة هناك.

أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 شهيدا و104 إصابات خلال ال 24 ساعة الماضية.

فلسطينية تروي تفاصيل تنكيل جنود الاحتلال بالنازحين الذين أجبرهم على الخروج من مجمع ناصر الطبي بخانيونس pic.twitter.com/kvZRvtggod

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 15, 2024

وقالت الوزارة في تصريح صحفي: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28663 شهيدًا و68395 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة