أونروا: قيود الاحتلال على المساعدات تجعل الاستجابة الإنسانية بغزة مستحيلة

[[{“value”:”

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، اليوم الاثنين، إن القيود المشددة التي تفرضها إسرائيل على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل من تقديم الاستجابة الإنسانية “أمرًا شديد الصعوبة، إن لم يكن مستحيلًا”.

وأوضحت مسؤولة الاتصالات في الأونروا، لويز ووتردج، أن “الحاجة ماسة لوصول مستمر ومتناسب للمساعدات، للتمكن من تقديم المساعدات التي تنقذ الحياة إلى غزة”.

“It feels like we are pushing a rock up a hill, trying to get any kind of progress, trying to get any kind of support to the community” @UNRWA @UNWateridge to @BBCNews

People in #Gaza are exhausted. We need more access to deliver aid and supplies, and to save lives. pic.twitter.com/lZSellL7Fv

— UNRWA (@UNRWA) July 1, 2024

وفي وصفها لمعاناة فرق الإغاثة في غزة، استطردت “ووتردج”: “نحن نواجه صعوبات كبيرة في الحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على دخول المساعدات، وتسليمها بطريقة تضمن سلامة فرقنا وسلامة المساعدات في آن واحد”.

Conditions across the #GazaStrip are apocalyptic: buildings are reduced to rubble, there is almost no clean water and supplies are minimal.

As war and displacement continue, @UNRWA needs unimpeded and continuous access to deliver aid and plan humanitarian operations. pic.twitter.com/GkyrKDa8rv

— UNRWA (@UNRWA) July 1, 2024

وأضافت “لدينا أطباء وممرضين يعملون في غزة، لكن ما فائدة تواجدهم عندما لا يتوفر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة؟”.

وتُواصل قوات الاحتلال حربها العدوانية وجريمة الإبادة الجماعية على قطاع غزة لليوم الـ 269 على التوالي، تزامنًا مع ارتكاب مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية والمدنيين والنازحين في قطاع غزة.

“With these access restrictions from the Israeli authorities, it is incredibly difficult if not nearly impossible for us to deliver a humanitarian response,” @UNWateridge to @bbcworldservice

We need continuous and predictable access to be able to deliver lifesaving aid to #Gaza pic.twitter.com/uf9et9x06S

— UNRWA (@UNRWA) July 1, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة