أونروا: نواجه صعوبات في إدخال المواد الضرورية لفصل الشتاء لأهالي غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، إنها تبذل كل جهد ممكن لأهالي قطاع غزة من أجل تقديم المواد الضرورية لفصل الشتاء بشكل عاجل، بما في ذلك الأغطية البلاستيكية، الخيام، المراتب، الحصر، البطانيات، وغيرها من المواد الأساسية.

Heavy rain again in #Gaza last night.

Shelters were blown apart & people’s belongings destroyed.

We urgently need increased humanitarian access into the #GazaStrip, there are nowhere near enough tarps & tents available to respond to the rising needs of displaced families. pic.twitter.com/6nnUfMPJDi

— UNRWA (@UNRWA) September 23, 2024

وأوضحت الأونروا في تصريح صحفي، يوم الإثنين، أنها تواجه وجميع الوكالات الإنسانية صعوبات كبيرة في إدخال هذه المواد إلى قطاع غزة، لافتة إلى أنه بمجرد وصولها سيتم توزيعها فوراً على المحتاجين.

“With rain and temperatures dropping, people are likely to fall ill especially children who are most vulnerable to colds and flu.”@JulietteTouma tells @Reuters that more supplies are needed to help people cope with rain and autumn weather in #Gaza.https://t.co/U1APIvSWz0 pic.twitter.com/ZnJOiVVzhg

— UNRWA (@UNRWA) September 23, 2024

وناشدت الأونروا بشكل عاجل بالوقف الفوري لتدمير المنازل والملاجئ، مطالبة بفتح المزيد من المعابر إلى قطاع غزة؛ لتمكين الوكالات الإنسانية من إيصال الإمدادات الأساسية لآلاف العائلات المحتاجة.

وأكدت الأونروا ضرورة وقف إطلاق النار فورًا لضمان توصيل المساعدات بأمان واستدامة، ومنح العائلات فرصة لإعادة بناء حياتها بأمان.

First heavy rain of the season in #Gaza today.

Water runs through an overcrowded camp and floods makeshift tents where forcibly displaced families live.

As autumn begins, plastic and fabric are not enough to protect people against the rain and the cold.#CeasefireNow pic.twitter.com/x6eKjjumVY

— UNRWA (@UNRWA) September 22, 2024

وتشن “إسرائيل” حربًا مدمرة على غزة أسفرت عن نحو 135 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة