إسرائيل تشن ضربات على إيران

 ​   

تل ابيب /PNN /شن  الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، هجوما على مواقع عسكرية في إيران، وفقا لبيان صدر عنه.

وذكر  جيش الاحتلال أنه يهاجم “بشكل موجه بدقة أهدافًا عسكرية في إيران وذلك ردًّا على الهجمات المتواصلة للنظام الإيراني ضد دولة إسرائيل على مدار الأشهر الأخيرة، والجيش على أهبة الاستعداد هجوميًا ودفاعيًا حيث نتابع التطورات من إيران ووكلائها”.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، يتابعان التطورات، من مقر وزارة الأمن من الغرف المحصّنة تحت الأرض فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن الهجوم نُسق مع الإدارة الأميركية وتم إعلامهم بذلك قبل بدء الهجوم.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام إيرانية بوقوع انفجارات قوية في أطراف العاصمة طهران، فجر اليوم السبت، حيث سمع دوي انفجارات هزت بعض المناطق المحيطة بالعاصمة، دون الإعلان عن تفاصيل إضافية حول طبيعة هذه الانفجارات أو الجهات المتسببة فيها حتى الآن.

هذا و أشارت تقارير أميركية إلى أن هذه الانفجارات هي عبارة عن “بدء الهجوم الإسرائيلي على العاصمة الإيرانية”، ونقل موقع “أكسيوس” عن مصدرين أن إسرائيل شنت ضربات جوية في إيران.

وفي تطور متزامن، أفادت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا”، بأن وسائط الدفاع الجوي السورية تصدت “لأهداف معادية في سماء محيط دمشق”، حيث سمع دوي انفجارات في العاصمة السورية تزامنًا مع الانفجارات في طهران.

  

المحتوى ذو الصلة