إصابات بمواجهات في القدس والاحتلال يقتحم مدناً فلسطينية

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 4 مواطنين في مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة، فجر اليوم السبت، فيما اقتحم الاحتلال عدد من البلدات الفلسطينية في مدن أخرى.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص والقنابل الغازية والقنابل الصوتية تجاه منازل السكان، كما رشت المياه العادمة على المحال التجارية والسيارات والمنازل خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في البلدة.

📹 متابعة صفا| شبان يلقون زجاجات حارقة صوب محطة وقود عند المدخل الشمالي لقرية العيسوية pic.twitter.com/IQ82MyUiZH

— وكالة صفا (@SafaPs) August 2, 2024

وذكر الشهود أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية بالقدس، حيث قامت قوات الاحتلال بمحاصرة المستشفى وإغلاق جميع مداخله، قبل أن تنسحب من المنطقة لاحقا.

⭕️قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية في نابلس. pic.twitter.com/NbtAzNMO8e

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 3, 2024

وفي مدينة نابلس  اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي جماعين وسبسطية شمال غرب مدينة نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد كبير من الآليات، وأغلقت البوابة الحديدة على مدخل البلدة، ونشرت فرق راجلة في البلدة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

مشاهد تظهر انتشار قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر ببلدة قفين شمال طولكرم. pic.twitter.com/73WVKZcNZv

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 3, 2024

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بآليات عسكرية أحياء في مدينة طولكرم، ومخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله ودهمت عددا من المنازل.

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال قريتي دير أبو ضعيف والجلمة شرقي المدينة.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان واعتقلت فتى يبلغ من العمر 16 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد جيش الاحتلال اعتداءاته في الضفة الغربية المحتلة، فقتل 594 فلسطينيا بينهم 142 طفلا وأصاب 5400 واعتقل أكثر من 9890، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وتعلن المقاومة الفلسطينية في شمال الضفة المحتلة بوتيرة شبه يومية تنفيذها عمليات حيث تتعرض نقاط عسكرية إسرائيلية وحواجز ومركبات لعمليات إطلاق نار.

ويشن الاحتلال منذ 10 أشهر حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 91 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة