إصابات بمواجهات مع الاحتلال في نابلس واعتقالات واسعة ببيت لحم

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب شبان فلسطينيون إثر مواجهات مع قوات من جيش الاحتلال في نابلس، فيما اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عدة مناطق بالضفة الغربية وشنت حملة اعتقالات واسعة.

وقال مصادر طبية إن شابين أصيبا بالرصاص الحي و4 بالاختناق بالغاز السام والمدمع خلال مواجهات اندلعت مع قوات جيش الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

إلقاء زجاجة حارقة على آلية تابع لقوات الاحتلال في بلدة بيت فوريك شرق #نابلس بالضفة الغربية pic.twitter.com/L7QSvwUo10

— عربي بوست (@arabic_post) October 13, 2024

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع إصابة لشاب (33 عاما) برصاص الاحتلال الحي باليد، وآخر (18 عاما) برصاصة في القدم، وتم نقلهما للمستشفى.

وذكر أنه جرى التعامل مع أربع إصابات بحالات اختناق بينهم طفل رضيع بعمر الشهرين.

ووفق شهود عيان، فإن بلدة فوريك تعرضت لاقتحامين، أصيب خلال أحدهما طفلان ثم انسحب الجيش، وفي الاقتحام الثاني سجلت إصابتان وحالات اختناق بالغاز.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بلدة عنبتا شرق طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت البلدة من حاجز عناب العسكري شرقا، وسارت باتجاه شارعها الرئيسي، وتجولت داخل الاحياء والازقة وسط اعتراض سير المركبات المارة، ومطاردة عدد منها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

قوات #الاحتلال تقتحم #القدس واعتداءات شرق #بيت_لحم و #الخليل

⬅ لمتابعة التفاصيل على موقعنا: https://t.co/nwEyE2sXKz#طوفان_الأقصی #قطاع_غزة #لبنان pic.twitter.com/iMvDDTyDwC

— وكالة قدس برس (@QudsPress) October 13, 2024

من جانب آخر، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت، فجر اليوم الاثنين، 25 مواطنا من محافظة بيت لحم، بينهم الطفل ثائر مراد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب المدينة، بعد مداهمة منزل عائلته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مصورين صحفيين في البلدة القديمة من القدس المحتلة.

وأفادت محافظة القدس في بيان مقتضب، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المصورين الصحفيين أمير عبد ربه، ومحمد الشريف من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، ونقلتهما الى أحد مراكز التوقيف والاعتقال.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في بلدة سعير شمال شرق الخليل pic.twitter.com/hcunhvO7Kd

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 13, 2024

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة جنوب الضفة الغربية ودهمت محلا للصرافة وعددا من المنازل، كما اقتحمت مدينة حلحول شمال الخليل.

وبموازاة حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة وسع جيش الاحتلال عملياته العسكرية، كما صعد المستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها شرقي القدس المحتلة، مما أسفر عن استشهاد 752 فلسطينيا وإصابة نحو 6250 آخرين، واعتقال قرابة 11 ألفا و200 معتقل، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة