إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال أحياءً في نابلس

[[{“value”:”

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب طفل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وشاب برضوض وجروح، ظهر اليوم الأحد، خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

#متابعة | شبان يرشقون مركبةً للمستوطنين بالحجارة في حوارة جنوب نابلس

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 23, 2024

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمه تعاملت مع إصابة طفل (15 عاماً) بالرصاص الحي باليد خلال مواجهات راس العين في نابلس، فيما أفادت الإغاثة الطبية بنقل إصابة بجروح ورضوض نتيجة السقوط، خلال ملاحقة قوات الاحتلال للمواطنين.

أصوات طلقات نارية بالتزامن مع اقتحام الاحتلال نابلس#فيديو #حرب_غزة pic.twitter.com/HwfpPkhhXG

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) June 23, 2024

واقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس العين في نابلس، وسط إطلاق للرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين.

🔴 متابعة صفا| الهلال الأحمر: إصابة طفل (15 عاماً) برصاص الاحتلال باليد خلال اقتحام مدينة نابلس

— وكالة صفا (@SafaPs) June 23, 2024

من جهتها قالت “كتيبة نابلس” التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عبر “تلغرام”: “يتصدى مقاتلونا في هذه اللحظات لقوات الاحتلال (الإسرائيلي) في محور رأس العين (في نابلس)، ويمطرون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص”.

وأضافت: “كما يواصل أبطالنا الاشتباك مع التعزيرات العسكرية في عدة محاور، ويمطرون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

وأضافت في بيان لاحق: “قام مقاتلونا باستهداف قوات الاحتلال (…) بالرصاص الحي، وعبوة شديدة الانفجار”.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لانتشار الجيش الإسرائيلي في نابلس، قبل أن تفيد مصادر محلية بانسحابه منها لاحقا.

وبالتزامن مع الحرب وسع الجيش الإسرائيلي عمليته بالضفة مخلفا 553 شهيدا، بينهم 133 طفلا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و300 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، ونحو 9 آلاف و345 معتقلا، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

بينما خلفت الحرب على غزة والتي تحظى بدعم أمريكي مطلق، أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل إسرائيل عدوانها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة