إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال بقرية عراق بورين

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، مساء اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عراق بورين، جنوب بنابلس، شمال الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

منذ فجر اليوم، دارت اشتباكات ومواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدن وبلدات وقرى في الضفة الغربية، حيث اشتبك المقاومون مع الاحتلال في رام الله، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة في نابلس رفقة جرافة عسكرية، وفي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة اندلعت مواجهات وأطلقت قوات الاحتلال الغاز… pic.twitter.com/IpuKWpbb8Q

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) September 9, 2024

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة إذنا غربي الخليل جنوب الضفة الغربية، وأجرت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل.

وأفادت مصادر محلية بأن “قوات الاحتلال داهمت وسط البلد، وحي خلة اللبيد ومنطقة مقبرة الشهداء، واقتحمت عدداً من المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها”.

عاجل| اندلاع مـواجـهات بين شبان وقوات الاحتلال في قرية بورين جنوب نابلس. pic.twitter.com/bmDKhLU7z8

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 9, 2024

وأضافت بأن “قوات الاحتلال داهمت منزل رئيس بلدية إذنا جابر طميزة، وأخضعته للتحقيق الميداني برفقة نجله خالد”.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان، دون التبليغ عن إصابات.

وتشهد مناطق الضفة الغربية المحتلة، اقتحامات مستمرة من قبل قوات الاحتلال، يتخللها مواجهات ميدانية، ما أسفر عن اعتقال الآلاف الفلسطينيين وارتقاء مئات الشهداء، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة، خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 40 ألفا و988 شهيدا، وإصابة 94 ألفا و825 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة