إصابات وإحراق خيام النازحين باعتداءات للاحتلال في مواصي القرارة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من النازحين بجروح وأحرقت في خيامهم – في اعتداء مفاجئ لقوات الاحتلال الصهيوني -بعد منتصف الليل- في مواصي القرارة شمال غربي خانيونس.

وقالت مصادر محلية لمراسل المركز الفلسطيني للإعلام: إن قوات الاحتلال التي تتمركز غرب مدينة حمد غرب خانيونس تقدمت باتجاه منطقة المواصي التي طالما زعمت أنها منطقة إنسانية آمنة، والتي يوجد بها عشرات آلاف النازحين في خيام بالية، وسط إطلاق نار وقذائف مدفعية.

#عاجل|| مناشدات من الأهالي والنازحين فى مواصي القرارة عشرات الإصابات فى المكان بعد تقدم الآليات الصهيونية وإطلاق نار كثيف.

زملاء صحافيون يتحدثون عن وضع صعب للغاية في المكان، العدو الصهيوني نفذ حزام ناري في المنطقة.. pic.twitter.com/jAAMvjo6Hx

— أدهم أبو سلمية 🇵🇸 Adham Abu Selmiya (@adham922) August 19, 2024

وأضافت المصادر أن النيران اشتعلت في العديد من الخيام في اضطر النازحون إلى ترك خيامهم والفرار باتجاه شاطئ البحر للهرب من الاحتلال ورصاصه الكثيف.

متابعة .. إطلاق نار مكثف من قبل الدبابات الإسرائيلية يستهدف منطقة المواصي الساحلية شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 19, 2024

ووفق المصادر، فإن العديد من الإصابات سجلت في المنطقة ويتعذر نقلها إلى المستشفى كما يتعذر إطفاء النيران التي اندلعت في خيام النازحين.

#عاجل محاصرة بعض الأهالي فى مواصي القرارة والحديث عن اصابات فى المكان بعد تقدم آليات الاحتلال الاسرائيلي . pic.twitter.com/cT4BlYm2T5

— Dahlia A. Nofal 🌿♉️ ‏داليا نوفل (@DahliaDou) August 19, 2024

ومنذ سباح اليوم يشهد محيط منطقة حمد ومدينة أصداء التي تؤوي آلاف النازحين وكلك منطقة المواصي قصفا عنيفا من قوات الاحتلال إلى جانب إطلاق النار من طائرات الكواد كابتر الإسرائيلية ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء بينهم أطفال أحدهم رضيع لم يتعد 8 أشهر، إضافة إلى إصابة العشرات.

#عاجل|| مناشدات من الأهالي والنازحين فى مواصي القرارة عشرات الإصابات فى المكان بعد تقدم الآليات الصهيونية وإطلاق نار كثيف.

زملاء صحافيون يتحدثون عن وضع صعب للغاية في المكان، العدو الصهيوني نفذ حزام ناري في المنطقة pic.twitter.com/B2UAOT1Skk

— اا (@kadru7) August 19, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة