إصابات واعتقالات بحملة دهم للاحتلال في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب أربعة مواطنين واعتقل آخرون – فجر الاثنين- خلال حملة دهم نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي نابلس، أصيب 4 شبان بالرصاص الحي، واعتقل آخر، اليوم الاثنين، خلال اقتحام قوات خاصة من جيش الاحتلال “مستعربون”، البلدة القديمة من مدينة نابلس.

وأفاد مصدر محلي أن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت عدة حارات داخل وفي محيط البلدة القديمة، وسط إطلاق نار كثيف في المنطقة، وانتشار لعدد من القناصة فوق أسطح المنازل والمحال التجارية، عقب اقتحام القوات الخاصة المنطقة.

واندلعت مواجهات في البلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، ما أدى بحسب الهلال الأحمر 4 شبان بالرصاص الحي، كما اعتقل الشاب أدهم خشانه.

وهدمت قوات الاحتلال، منزلا وحظيرة أغنام في قرية فروش بيت دجن شرق نابلس.

وأفاد رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن عازم حج محمد، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ترافقها جرافتان، وهدمت منزلا من طابق واحد وهو مرخص منذ ثمانينات القرن الماضي، وحظيرة أغنام تعود ملكيته للمواطن عميد حج محمد.

وأضاف أن قوات الاحتلال أخطرت المواطنين عباس حج محمد، وعزمي حج محمد، وإسماعيل صادق إسماعيل، بهدم منازلهم.

وفي رام الله، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة في صفقة التبادل الأخيرة والطالبة في جامعة بيرزيت دانيا حناتشة بعد مداهمة منزل عائلتها في حي رام الله التحتا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نضال هندية بعد مداهمة بناية سكنية في حي الطيرة برام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال علاء عوض الله الشّرباتي من خربة الحرايق.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد إبراهيم الأشقر (32 عاما)، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري قرب مدينة أريحا، علما أنه معتقل سابق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان، هم: محمد راتب محمود العمور (18 عاما)، ورجوان محمد موسى العمور (18 عاما)، ورايان إبراهيم نصرالله (18 عاما)، ومحمود موسى العمور (18 عاما) من تقوع شرقا، وإيهاب منذر أحمد الكرد (24 عاما) من منطقة هندازة شرقا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة