إصابات واعتقالات بمداهمات واسعة للاحتلال في الضفة

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون فجر الأربعاء في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع العملية العسكرية الواسعة للاحتلال في جنين وطوباس.

إصابات واعتقالات برام الله

ففي رام الله، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الإسرائيلي وامرأة جراء الاعتداء عليها، اليوم الأربعاء، في بلدة قراوة بني زيد، كما اعتقل 6 آخرين من عدة بلدات وقرى شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أصابت فتى 17 عاما وشابا بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في قراوة بني زيد، فيما اعتدى جنود الاحتلال على امرأة بالضرب، ونقلوا إلى المستشفى.

كما اعتقل الاحتلال الشابين سعيد جهاد سليمان، وشهير عايش عرار بعد مداهمة منزليهما في القرية، والطفل عمرو ناصر عبد الكريم مفرج، وشقيقه محمد، ووالدهما، بعد أن داهمت منزلهم في قرية عارورة، وجمال سميح الريماوي من بلدة بيت ريما.

وداهم الاحتلال عدة منازل في بيت ريما، وحول منزل المواطن عودة البرغوثي إلى ثكنة عسكرية.

نابلس

وفي نابلس، أصيب مواطن، فجر اليوم الأربعاء، بالرضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليه، خلال اقتحامها قرية سالم شرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وداهمت عدة منازل عرف منها منزل المواطن عبدالفتاح عيسى والأسير عبد السلام عيسى وعامر فريد عيسى، ومنزل المواطن أمجد عيسى واعتدت عليه بالضرب المبرح، وجرى نقله لمستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس، كما اقدمت على تخريب محتويات المنازل التي جرى اقتحامها.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نور عامر فريد عيسى واحتجزته لعدة ساعات، قبل الإفراج عنه لاحقا.

الخليل

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، مواطنا وداهمت عددا من المنازل في عدة مناطق من محافظة الخليل.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اذنا غرب الخليل، واعتقلت المواطن عيسى محمد خلاوي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير ومخيم العروب شمالا، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة